الأخبار

“اتصالات” و”ماستركارد” تبحثان مستقبل الدفع عبر المحمول

168

 

احتفلت “مجموعة اتصالات”، خلال مشاركتها اليوم، فى المؤتمر العالمى للهاتف المتحرك، بشراكتها الدائمة والمستمرة مع “ماستركارد”، هذه الشراكة التى أسهمت بدور مهم وفعال فى إثراء السوق بمجموعة واسعة من الحلول والخدمات المالية المبتكرة والحائزة على العديد من الجوائز العالمية.

وفى هذا السياق، قال خليفة الشامسى، الرئيس التنفيذى لوحدة الخدمات الرقمية فى “مجموعة اتصالات”، “على مدى السنوات القليلة الماضية اعتبرت “مجموعة اتصالات” المؤتمر العالمى للهاتف المتحرك منصة مثالية نجحت من خلالها فى تعزيز العديد من الشراكات الاستراتيجية القوية وإطلاق العديد من الحلول المبتكرة، التى يتفاعل معها اليوم الملايين من العملاء وفى مناطق مختلفة من العالم”.

مضيفاً: “تعتبر شراكتنا مع ’ماستركارد” واحدة من هذه الشراكات الناجحة، والتى نسعى اليوم إلى تعزيزها من خلال الوسائل والحلول الجديدة والتقنيات المستقبلية والتى مكنتنا بالفعل من إطلاق العديد من الخدمات المبتكرة مثل حلول الدفع عبر الهاتف المتحرك التى نعرضها اليوم “.

تعتبر خدمة “المصرف المتحرك” Mobile Cashier، التى تم ترشيحها هذا العام للحصول على جائزة ضمن فعاليات المؤتمر العالمى للهاتف المتحرك، واحدة من أهم حلول الدفع عبر الهاتف المتحرك، والتى تتلخص فكرتها بتحويل الأجهزة الذكية لدى التجار مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية إلى نقاط بيع، تتيح لهم قبول الدفعات عبر بطاقات الصراف الآلى/بطاقات الائتمان/ البطاقات المدفوعة مسبقًا والدفعات عبر الهاتف المتحرك، وكل ذلك ضمن بيئة آمنة ومريحة وسهلة الاستخدام.

ومن خلال ربطها مع أنظمة إدارة المخزون وإدارة علاقات العملاء، تقدم خدمة “المصرف المتحرك”، مجموعة متكاملة من أدوات الأعمال، وبالشكل الذى يوفر للعملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة أدوات مهنية شاملة ومتطورة.

من جهته، قال آرون أوليفر، رئيس قسم حلول الدفع الناشئة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى “ماستركارد”: “تدرك كل من “ماستركارد” و”مجموعة اتصالات” مدى الحاجة إلى ابتكار منتجات جديدة تلبى طموح وتطلعات العملاء المتزايدة”. منوهًا “وبما أن معدلات استخدام الهواتف المتحركة فى المنطقة فى ارتفاع ونمو دائم، فإننا سنواصل الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى كلتا الشركتين لإيجاد المزيد من الحلول التى تمكننا من تقديم حلول مالية مبتكرة فى مجال الدفع عبر الهاتف المتحرك. وعلى الرغم من شراكتنا الطويلة مع ’مجموعة اتصالات‘ إلا أننا نعتقد أن هذه الشراكة لا تزال فى مراحلها الأولى فمازال أمامنا العديد من فرص العمل المشترك والنجاح والابتكار، من هنا فإننا نتطلع قدمًا إلى مواصلة نجاحنا وطرح حلول دفع أكثر سرعة وأكثر أمانًا وراحة للجميع”.

وأضاف أوليفر: “يعتبر الابتكار والحلول التقنية محركين رئيسيين فى الشمول المالى. من هنا وانطلاقاً من رؤيتنا بضرورة تمتع جميع أفراد المجتمع بأفضل الخدمات المالية، فإننا نعمل فى “ماستركارد” مع شركائنا، ليكون الشمول المالى واقعًا ملموسًا يستفيد منه الجميع فى المنطقة”.

وكانت “مجموعة اتصالات” و”ماستركارد” قد فازا العام الماضى بجائزة عالمية عن “أفضل انتشار للخدمات المالية عبر الهاتف المتحرك فى منطقة الشرق الأوسط”، وذلك تقديرًا لإطلاقهما خدمة “فلوس” فى مصر.

كما فازت “مجموعة اتصالات” بجائزة “أفضل مزود يقود برنامج الدفع المالى عبر الهاتف المتحرك”، ضمن جوائز “غلوبال موبايل مونى” العالمية، وذلك عن حلولها التجارية المتنقلة للهواتف المتحركة فى باكستان. وتقدم “مجموعة اتصالات” الخدمات التجارية عبر الهاتف المتحرك فى 11 سوقًا من الأسواق الـــ15 التى تعمل بها.

وتعتبر خدمة “فلوس”، منصة تجارية متكاملة لتقديم الخدمات المالية عبر الهاتف المتحرك وتشمل إمكانات الدفع فى المتاجر، والمرافق، ووسائل النقل والتحويلات المالية المحلية والدولية وإدارة الحسابات المصرفية، والوصول الآمن وإصدار التذاكر، بالإضافة إلى خدمة قبول الدفعات عند التجار “المصرف المتحرك”. وقد قام اتحاد “جى إس إم إيه” العالمى بترشيح خدمة “فلوس”، للحصول على جائزة مرة أخرى هذا العام 2014، تحت فئة التطبيقات الأكثر ابتكارًا فى مجال الدفع عبر الهاتف المتحرك”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى