«أبوالغيط»: توحيد الصف العربي أبرز أولوياتي

5 أبريل 2016, 5:31 م

7

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الثلاثاء، أحمد أبوالغيط الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية. وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بتهنئة «أبوالغيط» بمناسبة انتخابه أميناً عاماً لجامعة الدول العربية، متمنياً له التوفيق في منصبه الجديد وتطلع مصر لأن تساهم جهوده في تعزيز التكاتف والتضامن بين مختلف الدول العربية بما يخدم مسيرة العمل العربي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن «أبوالغيط» أعرب عن التقدير لدعم مصر لترشيحه لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية، مؤكداً حرصه على بذل أقصي جهوده وتكريس خلاصة خبرته الدبلوماسية لصالح خدمة القضايا العربية والدفاع عن مصالح الدول والشعوب العربية.

كما استعرض «أبوالغيط» أولوياته عقب تولي المنصب الأمين العام رسمياً في مطلع شهر يوليو المقبل، مؤكداً أنها ستنصب على تعزيز العمل العربي المشترك وتوحيد صف الدول العربية في مواجهة التحديات المشتركة غير المسبوقة التي يتعرض لها الوطن العربي خلال المرحلة الحالية، والتي تنال من كيانات الدول العربية ومؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها، حيث أكد تطلعه للمساهمة في الجهود الرامية للتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بما يحفظ وحدة وسيادة الدول العربية.

وأضاف أنه يتطلع أيضاً لمواصلة الجهود المبذولة لتحريك عملية السلام والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً للثوابت العربية، مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستظل على رأس أولويات الأمانة العامة.مشيرا إلى حرصه على مواصلة العمل العربي المشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين الدول العربية، بالإضافة إلى الاستمرار في تطوير آليات عملالجامعة العربية ومؤسساتها لتصبح أكثر تعبيراً عن آمال وتطلعات الشعوب والحكومات العربية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على ما توليه مصر من أهمية لدور جامعة الدول العربية بوصفها بيت العرب، لاسيما خلال الوقت الراهن الذي يشهد تعدد الأزمات القائمة في عدد من الدول العربية، فضلاً عن تمدد التنظيمات الإرهابية وتهديدها للأمن القومي العربي، وهو ما يتطلب قيام الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ببذل جهود مضاعفة من أجل تعبئة المساعي الإقليمية والدولية لمواجهة هذه التحديات والتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بما يساهم في الحفاظ على وحدة الدول العربية وسلامة أراضيها ويصون مقدراتها.

المصري اليوم

(Visited 3 times, 1 visits today)