ليستر سيتي يقترب من إنجاز البريميرليج بـ 95 مليون استرليني

5 أبريل 2016, 7:54 م

59

أسابيع قليلة تفصل فريق ليستر سيتي عن معجزة الدوري الإنجليزي وتحقيق الحلم الذي لم يكن يتخيله أكثر المتفائلين من أنصاره قبل بداية الموسم الحالي.

ولم يكن ليستر سيتي يطمح في أكثر من ضمان البقاء الموسم الحالي على غرار الموسم الماضي أو التواجد في مركز متقدم خلف كبار البريميرليج على أقصى تقدير.

لكن التصدر بفارق 7 نقاط  عن أقرب المنافسين توتنهام قبل 6 جولات فقط من النهاية، يجعل حلم البريميرليج يكتسب قدراً كبيراً من الواقعية، بصرف النظر عن لغة الأرقام التي تعكس حجم الإنجاز الذي يحققه الفريق متواضع الإمكانيات.

وبحساب القيمة التسويقية لفريق ليستر سيتي فإن متصدر الدوري الإنجليزي حاليا بعيد تمام عن المقارنة بأندية أخرى تنافس الآن على مراكز التأهل للمشاركة الأوروبية أو حتى التواجد في منطقة أفضل بجدول الدوري.

حيث يحتل ليستر سيتي المركز الـ 12 من حيث قيمة لاعبي الفريق برصيد 95,25 مليون استرليني أوكقيمة الفريق ككل، في حين أن أندية أخرى مثل مانشستر سيتي تصل القيمة التسويقية لفريقها 376,31 مليون استرليني، وتشيلسي 367.31 مليون، وأرسنال 330 مليون كأغلى القوائم.

كما يعد ليستر سيتي ثاني فريق في البريميرليج يمتلك أكثر عدد من اللاعبين الإنجليزي بحيث يمتلك 14 لاعباً أجنبياً فقط، بزيادة لاعب أجنبي واحد فقط عن توتنهام

الأكثر من ذلك هو أنه مع اقتراب ليستر سيتي من تحقيق الحلم والفوز بالدوري الإنجليزي، فإنه من الواضح أن الفوز باللقب لم يكن على الإطلاق ضمن طموحات الإدارة التي وضعت لائحة مالية تحدد مكافآت الفريق في حال الوصول للمراكز المتقدمة، ليس من بينها المركز الأول أي التتويج باللقب.

وسيتعين على إدارة ليستر سيتي أن تغير حساباتها بشأن اللائحة المالية خاصة أن الفريق الذي بات قريباً من التتويج بالبطولة، سيكون بحاجة لمكافآت تعادل حجم الإنجاز الذي تحقق.

الشروق

(Visited 17 times, 1 visits today)