نصار يصدر 9 قرارات تخص ذوي الإحتياجات الخاصه

5 أبريل 2016, 5:55 م

15

أصدر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، 9 قرارات تخص ذوي الإعاقة من طلاب كليات ومعاهد الجامعة القاهرة؛ لبحث مشاكلهم والوفاء بحقوقهم الدستورية والقانونية، بعدما استمع إلى مشاكلهم، في لقاء انعقد منذ قليل.

وقرر نصار، أولا: إعفاء الطلاب ذوى الإعاقة من المصروفات الدراسية، ومصروفات الإقامة بالمدينة الجامعية، والإعفاء من أية رسوم أيًا كان شكلها أو مسماها في الجامعة أو الكليات، ثانيا: توفير 3 سيارات طفطف تنقل الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة من بوابات الجامعة إلى مدرجاتهم، وثالثا: تعيين منسق عام بكل كلية من أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة لذوي الإعاقة.

أما القرار الرابع فهو الشروع فورًا في إتاحة مرافق الجامعة لذوي الإعاقة، تطبيقا للحق الدستوري، وخامسا: توفير الكتب للمكفوفين بطريقة “برايل” في كل الكليات، سادسا: إطلاق حرية الطالب من ذوي الإعاقة في اختيار مجموعته الدراسية دون الالتزام بالتقييم وفقًا للأطر الجامدة، على أن يطبق ذلك من العام الدراسى المقبل.

وسابعا: مراجعة أطر تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية بالجامعة لذوي الإعاقة، لتكون أكثر شمولا وفاعلية، ثامنا: دمج ذوي الإعاقة في النشاط الثقافي والفني والرياضة ممارسة ومشاهدة ومشاركة، تاسعا: تواصل واستمرار اللقاءت مع إدارة الجامعة على أن تعقد دوريًا.

الوطن

(Visited 17 times, 1 visits today)