الأخبار

بالصور.. تشييع جثمان اللواء سامح سيف اليزل

 

214

 

 

عبد اللطيف صبح – محمد مجدى السيسى– هشام عبد الجليل – أسامة طلعت – خالد حسين/ تصوير : حازم عبد الصمد وكريم عبد العزيز
شارك عدد كبير من الشخصيات العامة والوزراء وأعضاء مجس النواب فى تشييع جثمان اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف “دعم مصر”، وعضو مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، من مسجد “المشير طنطاوى” فى التجمع الخامس، ودفنه بمقابر “الغفير” بطريق صلاح سالم. وشارك عدد كبير من الوزراء ونواب البرلمان والشخصيات العامة، أبرزهم السفير البريطانى لدى القاهرة جون كاسن، والسفير الفلسطينى جمال الشوبكى، كما حضر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، واللواء مراد موافى، رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق، وأحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، الدكتور أسامة الأزهرى، عضو مجلس النواب مستشار رئيس الجمهورية وعضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر والسيد الشريف، وكيل مجلس النواب.
أما من مجلس النواب فقد حرص نواب وقيادات الائتلاف فى الحضور لمشاركة فى وداع رئيسهم ومنهم أسامة هيكل وعلاء عبد المنعم وسعد الجمال وأحمد سعيد، نواب رئيس الائتلاف. وحضر المستشار بهاء الدين أبو شقة، عضو مجلس النواب المعين، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، والنائب محمود محيى الدين، والسفير محمد العرابى القيادى البارز بائتلاف دعم المصر، والنائبة سحر طلعت . كما حضر عدد من النواب منهم آمنة نصير، وسلامة الرقيعى ومجدى مرشد، ومصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، الذى أكد أن اللواء الراحل سامح سيف اليزل كان عف اللسان وصاحب قيم، ولعب دورا هاما فى تشكيل قائمة “فى حب مصر”.
وتابع بكرى فى تصريحات صحفية له خلال تشييع الجثمان: “فقدنا إنسانا أدى دوره الوطنى وأخ وصديق عزيز”. وأوضح بكرى أن معاناة المرض خلال الفترة الماضية لم تمنع اللواء سامح سيف اليزل من التواصل مع النواب، قائلا: “نتمنى أن يظل ائتلاف دعم مصر قويا ومتماسكا”، لافتا إلى أن التوقيت ليس مناسبا للحديث عن اسم من سيتولى رئاسة الائتلاف، موضحا أنه طبقا للائحة فأنه سيتم انتخابه أو تكليف لجنة مؤقتة برئاسة الائتلاف وإدارته. وانضم للمشاركين فى تشييع الجثمان، النواب، طاهر أبو زيد ومصطفى الجندى ومدحت الشريف ومجدى مرشد وسعاد المصرى ومحمد على يوسف. وحرص مجلس النواب على ضرورة تواجد عدد كبير من أعضائه للمشاركة فى الجنازة حيث خصص المجلس حافلة للنواب، أقلت عدد منهم للجنازة ومنهم النائب صلاح عيسى، والنائب عبد الفتاح محمد، والنائبة هند الجبالى، كما وصل الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، والنائب محمد أبو حامد، والنائب شريف الوردانى. يذكر أن اللواء سامح سيف اليزل توفى أمس، الاثنين، عن عمر يناهز 70 عاما بعد معاناة كبيرة مع المرض، أدت إلى دخوله أحد المستشفيات المتخصصة وبقائه الساعات الأخيرة بغرفة العناية المركزة وعلى أجهزة التنفس الصناعى.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى