الأخبار

بوتين المستهدف الرئيسى

 

32

 

فى أول رد على ما أظهرته «وثائق بنما» المسربة بشأن تورط شركاء للرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى قضايا تهرب وغسيل أموال، قال الكرملين إن الصحفيين الاستقصائيين الذين عملوا على «أوراق بنما» المسربة حول الملاذات الضريبية لشخصيات بارزة فى العالم؛ هم مسئولون أمريكيون سابقون وعملاء سابقون فى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى إيه).

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمترى بيسكوف، لصحفيين الاثنين «نعرف هذه المسماة مجموعة صحفية»، فى إشارة إلى «الاتحاد الدولى للصحفيين الاستقصائيين»، مضيفا: «هناك الكثير من الصحفيين الذين يركزون مهنتهم خارج الإعلام: عدد كبير من المسئولين السابقين فى وزارة الخارجية الأمريكية وسى آى إيه وأجهزة خاصة أخرى».

واعتبر بيسكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين، هو المستهدف الرئيسى بهذه التسريبات، قائلا إن«فوبيا بوتين وصلت لمستويات تجعل من المستحيل الحديث بشكل جيد عن روسيا».

وتابع: «بوتين، وروسيا وبلادنا واستقرارنا والانتخابات المقبلة، كلها الهدف الرئيسى وخصوصا من أجل زعزعة الوضع»، مضيفا: «لا شىء جديدا أو ملموسا» حول الرئيس الروسى فى التسريبات.

وأكد بيسكوف أن زوجته، بطلة التزلج، تاتيانا نافكا، لا تمتلك أى شركات فى الخارج، مضيفا «بناء على هذا، أميل شخصيا للشك فى دقة هذه التقارير أو غيرها، ويمكن أن أتحدث عما أكون متأكدا منه، ما يتعلق بى شخصيا».

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى