الأخبار

تطبيق “ICU Bed” للبحث عن أقرب سرير عناية مركزة متاح

6

أزمة مفاجئة يتعرض لها أحدهم، يُسرع ذويه في البحث عن مستشفى لإدخاله بأسرع ما يملكون من وقت إلى العناية المركزة، وتتشتت أذهانهم بين المستشفيات، حتى يقابلهم الرد المُفجع “مفيش سراير فاضية”، ولتفادي تلك العبارة دشن مجموعة أطباء تطبيق “ICU Bed”.

من واقع عمله كطبيب بالعناية المُركزة، يعايش يوميًا معاناة أهالي المريض في البحث عن “سرير فاضي” بتلك الغرفة لحجز ذويهم به، لذا فكر “وليد سعد”، كما تحدث لـ”الوطن”، في وسيلة توفر على أهالي المريض البحث عن سرير بالعناية المركزة بطريقة أسهل وأسرع من المعتادة، خاصة أنه من الممكن أن تكون هناك مستشفى قريبة منهم متاح بها ذلك وهم لا يعلمون.

تطبيق “ICU Bed”.. أول وأسرع تطبيق يتيح البحث بسهولة عن أقرب سرير عناية مركزة متاح في المستشفيات الخاصة، عبر هواتف نظام “أندرويد” و”أبل”، دشن له القائم على الفكرة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تحمل نفس الاسم، لانتشار التطبيق بشكل أكبر.

كوّن الدكتور وليد سعد مع مجموعة من الأطباء فريق للتعاقد مع المستشفيات الخاصة بالقاهرة والجيزة لنشر بياناتهم وأرقام التليفونات والعنوان تفصيليًا، وإمكانية إتاحة سرائر على مستوى اللحظة عبر التطبيق.

يسعى “وليد” إلى تعميم الفكرة بباقي المحافظات، واقترب فريق العمل من تدشينها بالإسكندرية بعد انتهاء فترة البحث عن المستشفيات الخاصة وإدخال بياناتها للتطبيق، موضحًا أن التعميم سيأتي على مراحل لما يتطلبه.

لم يتقدّم صاحب فكرة تطبيق “سرير عناية مُركزة” بطلب التعاون مع المستشفيات الحكومية، مبررًا ذلك بأن التعاقد معهم يحتاج إلى تعاملات وبروتوكولات روتينية، مشيرًا إلى إمكانية التعاون إذا عرضت المستشفيات الحكومية ذلك إذا نجحت فكرته وانتشرت على مستوى المستشفيات الخاصة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى