الأخبار

شباب القليوبية يطالبون بمراكز إعداد قيادات للوحدات المحلية

52

طالب أبناء محافظة الفيوم بإتاحة الفرصة لخريجي التعليم الفني من حيث التدريب والعمل في المجالات التي تتلائم مع تخصصاتهم والاستفادة من مركز التدريب الصناعي الذي يتم إنشاؤه في المحافظة.

جاء ذلك فى إطار التوصيات التى خلصت إليها جلسات المرحلة الأولى من فعاليات منتدى الحوار الوطنى، تحت شعار «بقوة شبابها .. تحيا مصر»، والذى يهدف إلى فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى، وتسلط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى كافة فئات الشباب.

فيما أوصى أبناء المنوفية بعودة الريادة الزراعية إلى محافظتهم في العديد من المحاصيل وتصديرها للخارج كسابق عهدها مثل «القطن طويل التيلة»، وإيجاد حلول ابتكارية لمشكلة القمامة وكيفية الاستفادة منها فى مبادرة حملت عنوان «رؤية بلدي نظيفة خضراء».

وتركيزاً على أبرز مشكلات المحافظة، طالب شباب الإسماعيلية بحل مشكلة الصرف بالمحطة الجديدة، والتنسيق بين هيئة قناة السويس والمحافظة لحل مشكلة المياه بالإسماعيلية، وفتح مجال لفرص العمل للشباب في الانفاق الجديدة، والتنسيق في التدريب والتأهيل بين الهيئة والجامعة والمحافظة لتشغيل الشباب.

كما تضمنت مقترحات وتوصيات أبناء الإسماعيلية ضرورة تحجيم الباعة الجائلين فوق نفق الثلاثين، والتنسيق مع مديرية الصحة لتشغيل مستشفى التل الكبير ومستشفى أبوخليفة ومستشفى القصاصين.

بينما جاءت أهم توصيات شباب القليوبية حول ضرورة إنشاء مراكز إعداد قيادات للوحدات المحلية، وتفعيل بورصة الدواجن وإعادة تشغيلها.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى