الأخبار

لاجئون يتعرضون لـ”عمليات نصب” في كندا

A woman holds her baby as migrants wait at the port of Piraeus on February 23, 2016 upon their arrival from the islands of Lesbos and Chios. Greek authorities allow Syrians and Iraqis continue their journey towards the borders after their arrival to the port , while other nationalities are prevented from boarding the buses. Thousands of refugees were left stranded in Greece, after Macedonia abruptly closed it border to Afghans, creating a fresh bottleneck as European countries scramble to respond to the continents worst refugee crisis since World War II. More than 100,000 migrants and refugees have crossed the Mediterranean to Greece and Italy so far this year, and 413 have lost their lives trying, the International Organisation for Migration said on February 23, 2016.  / AFP / LOUISA GOULIAMAKI        (Photo credit should read LOUISA GOULIAMAKI/AFP/Getty Images)

قالت السلطات الكندية إن محتالين يستخدمون الهاتف بدأوا في استهداف اللاجئين في كندا بالابتزاز، عن طريق انتحال شخصية موظفين بالدولة وتهديدهم بالاعتقال أو الترحيل، ما لم يرسلوا مبالغ مالية على الفور.

ومع تزايد الشكاوى التي تتلقاها الحكومة الكندية حذر مسؤولو إنفاذ القانون الأسبوع الماضي من أن المحتالين يستهدفون المهاجرين واللاجئين.

وقال مركز مكافحة الاحتيال في كندا أمس الإثنين 5 أبريل/ نيسان 2016 إن عدد الشكاوى التي تلقتها الحكومة الكندية عن حالات ابتزاز بلغ أكثر من 15 ألفاً في العام الماضي أو أكثر من عشرة أمثال العدد في عام 2014 وقدم 5200 بلاغ على الأقل هذا العام.

واستقبلت الحكومة الليبرالية الجديدة نحو 25 ألف لاجئ سوري منذ توليها السلطة في نوفمبر/ تشرين الثاني وقال وزير الهجرة جون مكالوم الأسبوع الماضي إن كندا ستستقبل عشرة آلاف آخرين.

ولم يحدد التحذير الذي أصدره مكتب حماية المنافسة الكندي- وهو جهة لإنفاذ القانون- كيف يستهدف المحتالون المهاجرين واللاجئين.

وقالت ماري فرانس فوشر المتحدثة باسم المكتب إن التحذير صدر بالأساس نتيجة “وصول عدد من المهاجرين واللاجئين الجدد في العام الماضي”.

Huffington Post

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى