الأخبار

هواوي تستحوذ على 14% من سوق الأندرويد

20

أكدت شركة هواوي العالمية -الرائدة في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات السلكية واللاسلكية- أن مبيعاتها من الهواتف الذكية أظهرت نموًا قويًا في الفترة من نوفمبر 2015 إلى يناير 2016 مستحوذةً على نسبة 14% من سوق الأندرويد في الأسواق الخمسة الكبرى بالإتحاد الأوروبي (EU5) -بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، وإيطاليا-، وفقًا لبحث من شركة كانتار لأبحاث تكنولوجيا الاتصالات.

وقال دومينيك سونيبو، مدير قسم الأعمال التجارية في أوروبا بشركة كانتار لأبحاث تكنولوجيا الاتصالات: “حافظت هواوي على مكانتها في الأسواق الأوروبية الخمسة الكبرى باعتبارها ثاني أقوى علامة تجارية تدعم نظام الأندرويد”.

وأضاف أن “حصة هواوي إرتفعت في الأسواق الخمسة الكبرى لتصل إلى 14% خلال الفترة من نوفمبر إلى يناير، بعد أن وصلت إلى 5% في نفس الفترة من عام 2014”.

وتضاعفت حصة هواوي في أسواق بريطانيا وفرنسا خلال العام الماضي لتصل إلى المركز الرابع في تصنيف العلامة التجارية بكلا السوقين، وفقا لدراسة كانتار، وحافظت هواوي على المركز الثاني لحصتها في الأسواق الإيطالية والإسبانية والألمانية في عام 2015.حيث حصلت الشركة على حصة بلغت قيمتها 17.8% في السوق الإسبانية و15% في إيطاليا، و8.1% في ألمانيا، وذلك خلال الفترة من نوفمبر 2015 إلى يناير 2016، وفقًا لدراسة جديدة قام بها باحثون في السوق في GFK للخدمات الأوروبية.

وحصدت منتجات هواوي بخصائصها المميزة شعبيةً كبيرةبين المستهلكين في الإتحاد الأوروبي، خاصةً مبيعات هواتف P8، وP8 لايت وMate S التي سجلت نموًا قويًا في النصف الثاني من عام 2015.

وأوضح والتر جونيور، رئيس مجموعة عمل مستهلكي غرب الاتحاد الأوروبي بهواوي “يقوم هذا النجاح أساسًا على استراتيجيتنا التجارية الجديدة التي تركز على ثلاثة مجالات: أولًا، تطوير إنتاجنا ليشمل جميعشرائح الهواتف الذكية وتلقينا ردود فعلٍ إيجابية جدًا من المستهلكين على منتجاتنا الرئيسية مثل P8وMate S وMate 8. ثانيًا، زيادة تعاوننا مع المشغلين الرئيسيين والشركاء من مختلف القنوات لخلق تعاون مثمر لجميع الأطراف المعنية. وأخيرًا وليس آخرا، تطوير وتحسين تجربة البيع بالتجزئة في المتاجر للمستهلكين –حيث يمكن تجربة منتجاتنا في معظم مناطق التسوق الرئيسية “.

يعتبر الاستثمار في متاجر التجزئة، أحد العناصر الرئيسية لاستراتيجية هواوي في الأسواق الأوروبية الخمسة. حيث تؤمن شركة هواوي بأن العملاء يفضلون زيارة المتجر وتجربة الهاتف بأنفسهم قبل أن يقرروا شراءه. وقبل عامٍ من الآن، لم تكن هواوي تمتلك أي متجر للتجزئة في أوروبا. وفي عام 2015، أطلقت هواوي أول متجر تجزئة لها في هذه الأسواق الخمسة، وتمتلك اليوم 85 متجرًا. و في منطقة شمال أفريقيا أعلنتمجموعة أعمال هواوي لاجهزة المستهلك عن افتتاح أول متجر لها في سلسة محلاتها التجارية التى تنوي تدشينها خلال الفترة المقبلة بالسوق المصرى وبذلك تصبح مصر البلد الأولى التى تفتتح هواوى بها متجر رسمى يحمل علامتها التجارية بالقارة الأفريقية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى