الأخبار

الحكم في استئناف ابنة السبكي على حكم حبسها سنة

130

قررت محكمة جنح مستأنف الدقي، برئاسة المستشار محمد نافع، تأجيل نظر الاستئناف المقدَّم من المنتجة السينمائية رنا السبكي، على حكم حبسها سنة، لاتهامها بنشر صور وعبارات خادشة للحياء بفيلم “ريجاتا”، لجلسة 27 أبريل للحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد نافع، وعضوية المستشارين أحمد مصطفى أبوطالب، وفادي العشماوي، وحضر الجلسة، محمد هاني وكيل النائب العام، وأمانة سر مدحت فرغلي ومحمود صابر.

وعرضت المحكمة على رنا السبكي C.D الفيديو المقدم من المدعي بالحق المدني، وأنكرت صلتها به وأن “الفرونت” المقدم ليس هو المعروض بدور العرض، وأضافت أنّ الفيلم انتهى عرضه منذ ما يقارب العام وتم رفعه من السينمات.

ودفع فريق دفاع “السبكي” المكون من المحامي فريد الديب، والدكتور حسام لطفي، بعدم توافر أركان الجريمة وخصوصًا الركن المادي، وهو ركن الإسناد حيث إنّ الدليل المقدم من المدعي بالحق المدني، هو عبارة عن مقطع فيديو محمل من شبكة الإنترنت وليست من دور العرض للفيلم، كما دفع بانتفاء القصد الجنائي، لأن المتهمة لم تنشر أو تعرض المقطع محل الدعوى.

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، وسكرتارية مصطفى رشدي وضياء الدين محمد، قضت ببراءة المنتج السينمائي محمد السبكي، وحبس نجلته رنا سنة واحدة وكفاله 5 آلاف جنيه، وغرامة 10 آلاف جنيه، وبعدم قبول الدعوى المدنية.

وكانت نيابة الدقي أحالت محمد السبكي ورنا السبكي للمحاكمة، بعدما تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ ضد السبكي لارتكابه جريمة نشر مصنف يحوى صورًا خادشة للحياء، قال فيه: “يبدو أن ظاهرة سينما المقاولات لا تنتهي، حيث عادت للظهور مجددًا مع ظهور مجموعة جديدة من المنتجين من المقاولين والجزارين وتجار اللحوم يرون في السينما (الفرخة) التي تبيض ذهبًا، ويرون فيها كذلك متسعًا للتجارة في أحقر وأقذر القيم والانحطاط اللفظي والمرئي، ويرون أنها تضيف لهم بريقًا اجتماعيًا، ويحصلون على لقب منتج”، على حد قوله.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى