الأخبار

هدف زيارة «كيري» لمصر

252

 

قال مسئول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية، إن الهدف من مباحثات وزير الخارجية جون كيري في مصر، التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية، ومدى استفادة البلدين من هذه العلاقات، مشيرا إلى تأكيد دعم الولايات المتحدة لمصر خلال الفترة الانتقالية.

 

كما تهدف إلى التركيز على استمرار العمل لتنفيذ خارطة الطريق، وضرورة المضي قدما في الإصلاح الاقتصادي كعنصر رئيسي لنجاح مصر في المستقبل.

 

وأكد المسؤول الأمريكي أن مباحثات كيري في القاهرة ستتطرق للمناقشات الدائرة حاليا لتعديل الدستور، والتي يتبعها إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

 

كان المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، قد استقبل بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، جون كيري بحضور نظيره المصري نبيل فهمي، وديفيد ساترفيلد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، والسفيرة اليزابيث جونز مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى.

 

وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن كيري أوضح خلال اللقاء أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كلفه بالتوجه إلى القاهرة، في ضوء حرص بلاده على إزالة ما شاب العلاقات الثنائية من ضباب وغيوم.

 

وأكد كيري أن أمريكا تثمن هذه العلاقة بشكل كبير، قائلا “مصر التي تشكل ربع سكان العالم العربي ولديها تاريخ وحضارة لا مثيل لهما في المنطقة، هي بالنسبة للولايات المتحدة ركيزة ورمانة ميزان المنطقة، ومن مصلحة الولايات المتحدة أن تكون مصر قوية في المرحلة المقبلة”.

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى