الأخبار

“جهادى” يطيح بـ”شلتوت” من رئاسة حى العجمي

13

أصدر المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، قرارا بتعيين اللواء علاء يوسف، رئيسا لحى العجمى، بدلا من اللواء سامى شلتوت، الذى تم الإطاحة به بعد تعيينه قياديا سابقًا بتنظيم الجهاد مساعدًا له للإزالات، قبل أن يتراجع الأول عن قرار ويلغى تعينه.

وأكد “عبد الظاهر” فى تصريحات صحفية له، إنه لم يتم إقالة اللواء سامى شلتوت، مشيرا إلى أنه انتهى إنتدابه كرئيس لحي العجمى وفقا لعقده، لم يتم التجديد له.

وردا على سؤال حول قرار الإطاحة به بسبب واقعة”الجهادى”قال:”لا شك أن قرار الاستغناء عنه يتعلق بواقعة تعيينه جهادى مساعدا له”.

وأضاف المحافظ فى تصريح له، منذ قليل، أن القرار يشمل تعيين اللواء خالد فوزى، رئيسا لحى شرق، خلفا للواء علاء يوسف بعد نقله للعجمى، وتعيين اللواء خالد محيى الدين، رئيسا لحى الجمرك.

كان اللواء سامى شلتوت، رئيس حى العجمى السابق، قد عين محمد أبو سمرة، القيادى بتنظيم الجهاد، مساعدا له، مما أثار حالة من الجدل لكونه أمين عام الحزب الإسلامي الذراع السياسية لتنظيم الجهاد، وقد ألقي القبض عليه في 8 أبريل من العام الماضي علي ذمة قضية “دعم الشرعية“، ثم أخلي سبيله في مارس علي ذمه القضية.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى