الأخبار

عدد من الفنانين في الأقصر اليوم دعما للسياحة

43

أعلنت مصممة الأزياء منى المنصوري رئيسة مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة، عن وصول أول الوفود التي ستحضر المهرجان الذي سينطلق مساء اليوم الخميس، في ساحة معبد الأقصر.

وتضم الوفود عددا من الفنانيين المصريين وهم هالة صدقي وفاء عامر وإلهام شاهين وبوسي شلبي والفنانة بوسي وعبير صبري ومي كساب وفيفي عبده وداليا مصطفى وإيمي سمير غانم وهبة الأباصيري وصفية العمري والنجمة السورية سوزان نجم الدين.
وقالت «المنصوري»، في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء، إن الوفود المشاركة تضم ايضا مصممي الأزياء من كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وهنجاريا ولبنان ومصر كما وصلت طائرة خاصة تحمل ٣٥ عارضة أزياء والتي سوف تشارك في العرض من جنسيات عربية وأجنبية.

وأضافت المنصوري أنه في هذا المهرجان تقدم ولأول مرة نوعا جديدا من السياحة وهي سياحة الأزياء والموضة الثقافية، مشيرا إلى أن هناك سياحة للمؤتمرات الثقافية والتسوق لكن لا يوجد سياحة للموضة والأزياء وهي التي تقدم الآن في هذا المهرجان.

وأضافت أن مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة يساهم بشكل مباشر في تنشيط للسياحة بطرق مختلفة لها هدف أسمى وهو عرض أزياء ثقافي وحضاري وتاريخي، ويلقي الضوء على تاريخ الأزياء وفخامة الأزياء الفرعونية، مشيرة إلى أن تنفيذ المهرجان يبث رسالة إيجابية أن مصر بلد الأمن والأمان.

ويشارك في المهرجان الذي يهدف إلى التاكيد على أن الموضة والأزياء هي جزء من ثقافات الشعوب، وأن الأزياء ترتبط ارتباطا وثيقا بالروح والهوية الوطنية لكل شعب، وترتبط بتاريخه وتراثه وآثاره، عدد من البلدان العربية والأجنبية.
كما تشارك في المهرجان ملكة جمال السياحة الأوروبية، وعارضة الأزياء التشيكية الشهيرة لينكا جوزيفيوفا والتي ستزور آثار ومعالم مدينة الأقصر.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى