الأخبار

الشربيني أول الوجوه النسائية

117

بعد إعلان الشركة المنتجة لفيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” عن انضمام ماجد الكدواني، وأحمد مالك وأحمد داود إلى الفيلم المأخوذ من رواية هيبتا الأكثر مبيعا، كشفت الشركة عن التعاقد مع الممثلة الشابة دينا الشربيني لتكون أولى الوجوه النسائية التي يتم الإعلان عن مشاركتها في بطولة الفيلم.

ونشرت الصفحة الرسمية للفيلم على موقع Facebook، تصريحا لدينا الشربيني: “من طفولتي وأنا شغوفة برقم 7، وهيبتا يعني الرقم 7، أي الساحر لدى الإغريق. هناك 7 مراحل في حياتنا، نعيشها بمرها، حلوها، جنونها وروعتها، ومن المؤكد أننا سنمر بها. ادعوا لنا”.

دينا الشربيني

“هيبتا” هي الرواية الثالثة للكاتب محمد صادق، بعد “طه الغريب”، و”بضع ساعات في يوم ما”، وأصدرت “هيبتا” في مطلع ٢٠١٤ من دار نشر الرواق للنشر والتوزيع، وحققت نجاحاً باهراً واعتلت قوائم المبيعات في مكتبات الشروق لأكثر من مرة، كما كانت الأكثر قراءة بين مستخدمي موقع Goodreads.com للكتب خلال شهر يونيو بعدة دول عربية.

ولم تعلن الشركة المنتجة للفيلم عن دور دينا الشربيني في الفيلم، تاركة مساحة التخمين لجمهور الرواية التي كتبها محمد صادق وحققت نجاحا واسعا، فالرواية اعتلت قوائم مبيعات الكتب في مصر لعدة أسابيع، وصدر منها أكثر من ٣٦ طبعة منذ إصدارها في ٢٠١٤.

فيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” من إخراج هادي الباجوري الذي سبق له تقديم فيلمي “واحد صحيح” (٢٠١١)، و”وردة” (٢٠١٤)، وقام بتحويل الرواية إلى نص سينمائي السيناريست وائل حمدي مؤلف فيلم “ميكانو” (٢٠٠٩).

وتأخذنا رواية “هيبتا” إلى عالم الحب الذي أهلكه الجميع بحثاً، ورغم تكرار حكايته إلا أن الجميع فيه يقع بنفس الأخطاء ليتألم نفس الألم ويتعلق بنفس الآمال. ويأتي اسم الرواية “هيبتا”، من الرقم الإغريقي سبعة، حيث تعبر الرواية في المراحل السبع للعلاقات العاطفية، وهي: البداية، اللقاء، العلاقة، الإدراك والحقيقة ثم القرار.. وصولاً إلى الهيبتا.

صفحة “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” دشنتها شركة The Producers المنتجة للفيلم، وتنوي الشركة أن تصبح الصفحة منصة تفاعل مستمر مع جمهور الرواية في مصر والعالم العربي، وسوف تكون الصفحة وسيلة مستمرة للتفاعل مع الجمهور خلال مراحل الإنتاج، ومن خلالها ستقوم الشركة باختيار عدد من الجمهور للمشاركة في الفيلم ببعض الأدوار الصغيرة، وهو ما سيوفر لهم تجربة جديدة للمشاركة في تحويل روايتهم المحبوبة إلى فيلم سينمائي.

فى الفن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى