7 أخطاء تدمر جمالكِ وتسرق شبابكِ

7 أبريل 2016, 7:43 م

48

آثار تقدم العمر لا علاقة لها بالجينات، وإنما هي انعكاس لنمط حياتك، فإذا كنتِ دائمة الشكوى من مشاكل بشرتكِ التي لا تنتهي، وبدأت التجاعيد حربها الشرسة ضد شبابكِ، فبالتأكيد ارتكبتِ واحدة أو أكثر من “الخطايا السبع” المميتة للجلد التي أوضحها الخبراء بموقع “Times of India”

1. الجفاف
متأكدة أنكِ تحصلين على ما يكفي من المياه؟.. واحد من الأسباب الشهيرة وراء تدهور حالة الجلد، وظهورها بمظهر أكبر سنا، هو الجفاف.
أنتِ بحاجة لـ8- 12 كوبا من المياه يوميا، وسوف يساعدكِ ذلك على التخلص من معظم مشاكل البشرة، والإبطاء من عملية الشيخوخة.

2. الأطعمة السكرية والدهون
يمكنكِ رؤية آثار الأكسدة بعينيكِ عندما تتركين الفاكهة معرضة للهواء، فتتعفن ويتحول لونها للبني.. هذا بالتحديد ما يحدث داخل أجسامنا عند تناول الأطعمة المقلية أو السكرية، والتي تتأكسد داخل الجسم مطلقة “الشوادر الحرة”، التي تدمر الجلد وتبرز مظاهر الشيخوخة عليه.
احرصي على تناول الأطعمة المضادة للأكسدة مثل الشاي الأخضر، الفواكه، والخضراوات، وقللي قدر الإمكان من المواد السكرية والمقليات.

3. الكافيين
الكافيين الموجود في الشاي والقهوة والكولا وغيرها، يسبب الأكسدة وكذلك جفاف الجلد، وهو ما يدمر جمالها وشبابها.

4. الكحول
مثل الكافيين، تمثل الكحوليات الضربة القاضية لصحة جلدك وجسمك ككل، فهو يسبب ارتفاع معدل السكر، ويزيد عملية التأكسد، كما يسبب جفاف البشرة وحرمانها من التغذية.

5. التدخين
يستنزف التدخين حصة الجسم من فيتامين “c”، وهو ما يحرمه من مضاد ممتاز للأكسدة، معجلاً بعملية الشيخوخة.
اقلعي عن التدخين فورا إذا كان يهمك الحفاظ على شبابكِ وجمالكِ لوقت أطول، واضيفي الخضراوات الورقيةوالحمضيات إلى نظامكِ الغذائي اليومي.

6. إهمال عصائر الخضراوات
يبدو الأمر غريبا، لكن عصير الخضراوات من مضادات الأكسدة الرائعة التي تحمل الغذاء والشفاء معا في مزيج واحد.
تناولي يوميا كوبا من عصير الخضراوات، وستلاحظين الفرق على صحة بشرتكِ.

7. الحرمان من النوم
النوم في حد ذاته علاج للبشرة، فإذا كنتِ تحرمين نفسك من نوم عميق وهادئ لـ8 ساعات يوميا، فلا تندهشي إذا وجدت آثار العمر في زيارتكِ قريبا.

الدستور

(Visited 32 times, 1 visits today)