آلة فك شفرة “iPhone” لا تعمل على الأجهزة الجديدة

8 أبريل 2016, 12:41 م

23

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أن الآلة السرية، التي استخدمت لفك شفرة هاتف من طراز “iPhone5c” كان يعود لأحد منفذي هجمات سان برناردينو، لا تعمل على الأيفونات الجديدة.

وقال مدير المكتب جيمس كومي في كلمة ألقاها الخميس في مؤتمر خاص بأساليب التشفير والمراقبة بجامعة كينيون في ولاية أوهايو الأمريكية إن المكتب يملك آلة قادرة على فك شفرة عدد محدود لطرازات الهواتف، مضيفا أن هذه التكنولوجيا لا تعمل على الهواتف من طرازات “iPhone 5s” و”iPhone 6″ و”iPhone 6s”.

ولم يتحدث كومي عن أي تفاصيل متعلقة بعمل هذه الآلة أو منفذي عملية فك الشفرة أو المبلغ، الذي دفعه المكتب عليها، مشيرا إلى أن مصممي الآلة يسعون إلى عدم الكشف عن هويتهم.

وأضاف كومي أن المكتب لم يتخذ بعد قرارا بشأن إطلاع “Apple” على هذه التكنولوجيا، موضحا أن الشركة ستستطيع تصفية منابع ضعف هواتفها الذكية وبالتالي حرمان المحققين من إمكانية فك شفرتها.

جدير بالذكر أن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي استخدم هذه الآلة السرية لفك شفرة هاتف من طراز “iPhone 5c” كان يعود لسعيد فاروق، الذي قتل مع زوجته 14 شخصا في مدينة سان برناردينو الأمريكيةأوائل ديسمبر من العام الماضي.

الدستور

(Visited 22 times, 1 visits today)