الأخبار

اجتماع وزاري بين الكهرباء والإسكان لمناقشة زيادة الأسعار

40

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مشتركا أمس لبحث أزمة الفواتير.

وكان مجموعة من المواطنين قد أطلقوا حملة « أمسك فاتورة » ضد زيادة أسعار فواتير الكهرباء والغاز والمياة.. اشتكوا فيها من زيادة الاسعار بشكل مبالغ فيه وصل من ضعفين إلى 8 أضعاف.

وكلف وزير الكهرباء، خلال الاجتماع شركة الكهرباء بالرد على كل الشكاوى الواردة إليها من أي مواطن، مطالبًا  المواطنين الذين ترتفع فواتيرهم عن 30 % عن المعتاد بعدم دفع الفاتورة، وتقديم تظلم للوزارة، كما أصدر أوامر لشركة الكهرباء بمراجعة أي فاتورة تزيد نسبتها عن 30 % من المعتاد، ومحاسبة قاريء العداد لو ثبت خطأه.

وأكد وزير الكهرباء خلال الاجتماع أن الوزارة ملتزمة بخطة الزيادات السنوية التي تم الإعلان عنها ولم تطرأ خلال افترة الماضية اية زيادات جديدة .. ووجه الوزير بالتعامل مع تراكم الاستهلاك بشكل شهري دون أن يتم إدخال المستهلك للشرائح الأعلى بناء على التراكم وألا يتم المحاسبة على الشرائح الأعلى إلا في الاستهلاك الزائدج فقط

وأكد وزير الإسكان، خلال المؤتمر،  أن رؤساء مجالس شبكات المياه والصرف الصحي سيقومون بالرد على أي شكاوى تقدم عبر موقع الوزارة،  أو التي تقدم في الشركات.

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى