الأخبار

دي ميزيير يعلن تراجعا حادا في طلبات اللجوء

6

سجلت المانيا تراجعا بنسبة الثلثين في وصول طالبي اللجوء الجدد مع تسجيل 20 الف وافد جديد في آذار/مارس مقابل 60 ألفا في الشهر السابق، على ما أعلن وزير الداخلية توماس دي ميزيير.

صرح وزير الداخلية الألمانية توماس دي ميزير اليوم الجمعة (الثامن من أبريل/نيسان 2016) أن أكثر من 180 ألف شخص تقدموا بطلبات لجوء إلى ألمانيا خلال الربع الأول من العام الجاري في زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وقال دي ميزير خلال مؤتمر صحفي إنه بالرغم من الزيادة السنوية، فإن عدد الوافدين تراجع بصورة حادة ما بين شهري شباط/فبراير وآذار/مارس نتيجة إغلاق الحدود على طول طريق غرب البلقان.

وأوضح الوزير أن عدد الوافدين الجدد تراجع بنسبة الثلثين من 61428 شخصا في شباط/فبراير إلى 20608 شخصا في آذار/مارس، مضيفا أن هذه الرقم ربما يكون أكبر من الحقيقي بسبب تسجيل المهاجرين أكثر من مرة في أنحاء مختلفة من ألمانيا.

وسجلت ألمانيا حوالي 1.1 مليون مهاجر في عام 2015، في أكبر موجة تدفق للمهاجرين منذ الحرب العالمية الثانية. وقال دي ميزير إن قدرة ألمانيا على استقبال اللاجئين في عام 2016 “كبيرة”. وأضاف قائلا: “كلما كنا أكثر ثقة في حريتنا وإرثنا، كلما كنا أكثر قدرة على التسامح والسماح بحدوث الاندماج”.

وتراجع عدد الوافدين وتقلص كثيرا في مارس/آذار مع إغلاق مسار الهجرة من خلال جنوب شرق أوروبا. وهذا بالمقارنة بنحو عشرة آلاف شخص دخلوا البلاد كل يوم في ذروة الأزمة أواخر صيف العام الماضي. لكن نظرا للعدد الكبير من المهاجرين الذين ينتظرون في مراكز الإيواء للتقدم بطلب لجوء سجلت السلطات الألمانية نحو 60 ألف طلب في مارس/آذار أي بزيادة 87 في المئة مقارنة بالشهر نفسه عام 2015 وبانخفاض 11.5 في المئة عن فبراير/شباط.

DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى