الأخبار

48 ساعة «حارة جداً» بعواصف ترابية

5

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، بدءاً من اليوم ولمدة يومين، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهاراً لطيف ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح «عبدالعال»، فى بيان، أمس، أنه يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد «العاصفة» على غرب البلاد، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق، خاصة الصحراوية وذلك نظراً لتأثر البلاد بمنخفض صحراوى متمركز فوق الصحراء الغربية يتحرك جهة الشرق، مضيفاً أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، اعتباراً من مساء الجمعة. وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستعاود انخفاضها بنحو 10 درجات مئوية تقريباً على شمال البلاد، اعتباراً من بعد غد، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التى يصاحبها سقوط الأمطار.

«عبدالعال»: أمطار اليوم وانخفاض الحرارة 10 درجات الأحد

وأشار «عبدالعال» إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة تتراوح على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 38 درجة إلى 40 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 39 إلى 41 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء من 40 إلى 41 درجة مئوية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى