الأخبار

نيابة السويس تحبس مستشار محمد مرسى العلمى

 

215

 

المحافظات_ شريف الديب ومحمد كمال وفتحية الديب ورانيا عامر وهند إبراهيم والسيد فلاح وأسامة السيد ومحمد فتحى وزينب عبد الرحمن ومحمد حسين
يواصل قطاع مصلحة الأمن العام، حملاته التفتيشية بصفة مستمرة، على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، والتى استهدفت ضبط كل قيادات المحظورة المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين وإثارة الشغب والعنف خلال الأحداث الماضية، التى مرت بها البلاد، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والأمن والأمان فى الشارع المصرى.

أًصدرت نيابة السويس، برئاسة المستشار سامح عثمان اليوم السبت، قرارا بحبس ” ناصر صابر عبد الرحمن خليل ” 45 سنة يعمل بمعهد علوم البحار قيادى إخوانى والمستشار العلمى لمحمد مرسى، وزوج سوزان سعد الدين، نائبة مجلس الشورى المنحل وممثلة المرأة فى اللجنة التأسيسية للدستور الأولى، المنحلة 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف.

وغادر ناصر فى حراسة مشددة من الجيش والشرطة لإيداعه بأحد السجون المؤمنة، بعد تحقيق استمر معه قرابة ساعتين، حيث يعد ناصر أحد المطلوبين بضبطه وإحضاره من النيابة العامة بتهمة التحريض على العنف والتعدى على المنشآت الحكومية والخاصة والدينية.

كان ضباط الأمن الوطنى ألقوا القبض على مستشار مرسى العلمى، أمس، وذلك بناء على قرار صادر من النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وفى نفس المحافظة قررت النيابة حبس ” عادل عامر أحمد رجال ” قيادى إخوانى من مواليد 1968، ويعمل أستاذاً بمعهد علوم البحار، 15 يوماً بتهمة التحريض على العنف والحشد ضد الجيش بأحداث 14 و16 أغسطس الماضى.

ومن جانب آخر داهمت قوات الأمن بالإسماعيلية منازل ثلاث قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، بمدينة القصاصين الجديدة، بمحافظة الإسماعيلية منذ قليل وتم إلقاء القبض عليهم، وهم محمد خليفة رئيس قسم الإحصاء بإدارة القصاصين التعليمية، وإبراهيم على رئيس الأقسام بالتعليم الابتدائى وإبراهيم شتية معلم خبير بمدرسة القصاصين الثانوية الصناعية.

كما قامت قوات الأمن من مداهمة عدد من منازل قيادات الإخوان بالإسماعيلية، لكنها لم تجدهم بمنازلهم.

وألقى رجال الشرطة، القبض على ستة أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، بسبب مشاركتهم فى مسيرة احتجاجا على عزل الرئيس المعزول محمد مرسى، والهتاف ضد جهاز الشرطة والقوات المسلحة أمس.

ونظم عدد من أعضاء ومؤيدى جماعة الإخوان مسيرة من أمام مسجد نور الإسلام بالشارع الثلاثينى، لتطوف شوارع المنطقة، ولكن سيارات الشرطة فرقت المسيرة وألقت القبض على ستة من المشاركين بها.

وفى ذات السياق ألقت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية القبض على سعد الحلوجى احد قيادات جماعة الإخوان المحظورة، وعضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بلقاس وصرح مصدر أمنى، بأن قرار القبض على الحلوجى جاء بناء على أمر من النيابة بضبط وإحضار المتهم يذكر، أن الحلوجى كان يشغل منصب رئيس اللجنة السياسية بحزب الحرية والعدالة، ومدير مدرسة وخطيب. أما بالنسبة لمحافظة المنوفية قررت محكمة جنح مستأنف شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بإخلاء سبيل 16 متهمًا من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بكفالة 5 آلاف جنيه وهم محمد مصطفى عبد الحميد غازى وأحمد محمد عبد الفتاح وأحمد محمد عبدالفتاح وعلى لطفى محمود وأنس أيمن صلاح الدين ويوسف محمد محمود فودة وخالد محمد إمبابى إسماعيل وأحمد محمد محمود عبيد ومحمد محمود أبو الخير ورمضان على عبدالحكيم مصطفى ومصطفى موسى محمد وسلام شعبان عبد المجيد وفخرى عبد العظيم راضى ومحمد محمد إبراهيم ماضى وأمجد شعبان حاتم أبو سنة وباسم أحمد السيد.

وتجمهر المئات من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بمحافظة المنوفية، أمام مراكز الإبداع بمدينة شبين الكوم رافعين إشارات رابعة ومرددين هتافات معادية للجيش والشرطة، مطالبين بعودة المعزول محمد مرسى إلى منصبه مرة أخرى ووقف الملاحقات الأمنية لقيادات الجماعة.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وتم احتواء الموقف وتم تحرير محضر، برقم 4267 إدارى قسم شبين الكوم.

كما أصيب إخصائى تسويق بقرية كفور الرمل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، بجرح طعنى خطير بالظهر، وذلك إثر تعدى عليه شخص بسبب الخلافات على الجيرة تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى مدير أمن المنوفية إخطارا من الرائد حاتم الدهشان، رئيس مباحث مركز قويسنا يفيد بوصول أحمد مسعد23 سنة إخصائى تسويق إلى مستشفى قويسنا المركزى، مصاب بجرح طعنى بالظهر، بالانتقال الفورى والفحص، وبسؤاله اتهم أحمد ريشة بالتعدى على عليه بزجاجة، والتى أدت إلى إصابته بسبب خلافات مالية بينهم.

وفى شمال سيناء صرح مصدر أمنى، بأن قوات الأمن تمكنت من القبض على اثنين من الفلسطينيين المتورطين فى قتل وإصابة 3 أفراد، من الشرطة أثناء توجههم إلى مقر عملهم بقسم ثالث العريش، بالإضافة إلى أن قوات الأمن ضبطت22 من المطلوبين لتنفيذ أحكام صادرة ضدهم، جاء ذلك فى بيان صحفى لمديرية أمن شمال سيناء اليوم، وأشار البيان، إلى أنه تم ضبط أحد مروجى المخدرات بالعريش، وبحوزته 11 لفافة من مخدر البانجو وضبط سيارة بلغ بسرقتها.

وشنت قوات الأمن بمركز شرطة فاقوس القبض على 3 أشخاص، ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك على خلفية الاشتباكات التى نشبت بينهم وبين مجموعة من الأهالى.

وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، تلقى إخطاراً من نائبه اللواء عصام جابر يفيد، بالقبض على 3 أشخاص قاموا بتحريض فتيات معهد الطاروطى على الخروج من الفصول، والتظاهر أمام المعهد.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى