الأخبار

عشقت اهتمام رجال السياسة فقتلوها

114

في مثل هذا اليوم عام 1983 رحلت الفنانة ميمي شكيب عن عمر يناهز 71 عامًا بعد أن عاشت حياة مليئة بالصخب والشهرة والتف من حولها رجال المجتمع والفن والسياسة، وكانت سعيدة بهذا الالتفات حولها.

ألقيت من شرفة منزلها في منطقة قصر النيل، وقيدت القضية ضد مجهول، ويقول البعض إن المتسبب في قتلها هو تآمر رجال السياسة عليها، المشكوك في تورطهم في قضية شبكة الدعارة التي قضت على أثرها ميمي شكيب 170 يومًا في السجن عام 1974، بصحبة سجينات آخريات من داخل وخارج الوسط الفني، حصلن على البراءة بعد عدم ثبوت الأدلة.

وكانت من الفنانات السجينات معها زيزي مصطفى، ميمي جمال، كريمة الشريف، وأصيبت ميمي شكيب بالصمم والبكم إثر الصدمة النفسية التي تعرضت لها بعد فضيحتها المدوية في الوسط الفني.

توفي والدها وهي في سن الثانية عشرة، وتنازلت والدتها عن ميراثها هي وأختها زوزو شكيب من أجل أن يبقيا معها، وبدأت والدتهما في العمل من أجل أن توفي احتياجاتهما؛ فقد نشأتا في أسرة أرستقراطية غنية.

تزوجت من شريف باشا ابن إسماعيل باشا صدقي؛ لتعيش حياة الرغد والرفاهية، ولكن بعد ثلاثة أشهر تزوج عليها وهي حامل، فأصيبت بشلل مؤقت، وعادت إلى بيت أهلها وأصرت على الطلاق، ثم تزوجت من رجل أعمال يدعى جمال عزت، ولم يدم زواجها طويلًا، وكان سراج منير أول من أحبت بصدق، وظلت ممتنة له حتى بعد وفاته فلم تتزوج بغيره، وإن كان لها بعض المغامرات العاطفية إلا أنها لم تحب سوى سراج منير.

من أهم أفلامها حياة الظلام، ابن الشعب، الحل الأخير، تحيا الستات، شارع محمد على، كدب في كدب، القلب له واحد، سر أبي، قلوب دامية، بيومي أفندي، شاطئ الغرام، أخلاق للبيع، حبيب الروح، حميدو، دهب، حكم قراقوش، الحموات الفاتنات، إحنا التلامذة، دعاء الكراوان، البحث عن فضيحة، نشالة هانم، نهارك سعيد.

وآخر أفلامها هو “السلخانة” عام 1982، وقدمت على مدى حياتها الفنية 160 فيلمًا.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى