الأخبار

إسرائيل تهدم منزل الجاسوس “ترابين”

 

56

 

أصدرت السلطات الاسرائيلية أمر هدم لمنزل عودة ترابين الإسرئيلي الذي سجن 15 عاما في مصر بتهمة التجسس لصالحها بعد أن قضى 15 عاما قابعا في السجون المصرية بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وبعد 5 أشهر من تحريره وعودته الى إسرائيل، تلقى الترابين قبل اسبوعين أمر هدم لمنزله في إحدى القرى البدوية غير المعترف بها في النقب.

وتناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية النبأ، مؤكدة أن الحديث يدور عن كوخٍ من الزينكو الذي بناه الترابين في منطقة قريبة من مطمر للقمامة شمال بئر السبع، وأنه تم هدمه اليوم.

ونقل موقع “والا” عن الترابين قوله “يجب أن يخجلوا مما فعلوا. هكذا يتعاملون معي؟ أنا غاضب، لا أملك بيتا أنام به، والآن أقضي وقتي لدى أهلي. ألا يخجلون بهدم منزلي؟”.

وقال إنه قبل أسبوعين تلقى أمر الهدم للمنزل الذي باشر بإعماره بعد أن أطلق سراحه من السجن المصري “الحديث يدور عن منزل تقدر مساحته بمائة متر”. مؤكدا أن السبب لذلك هو القرب من منزل والديه.

وقال ترابين إنه باشر ببناء المنزل استعدادا للزواج وقد استثمر بالمنزل نحو 15 ألف دولار في البناء. كما أكد توجهه لمكتب رئيس الوزراء طالبا المساعدة بحل المشكلة.

وقال ترابين إن السكن في هذا المنزل المكوّن من الصفائح المعدنية ليس الا مؤقتا وأنه اقتنى قطعة ارض في مدينة رهط وينوي الانتقال للسكن هناك.

من جانبها قالت وزارة المالية المسؤولة عن الهدم إن تطبيق القانون في دولة اسرائيل يتم بشكل متساو ولا تمييز بين مواطن وآخر لأي سبب كان.

وأكدت الوزارة أن أمر هدم يصدر ضد أي مبنى مخالف لقوانين البناء أيا كان، وهناك تشديد في تطبيق القانون بحق مباني حديثة الإعمار.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى