الأخبار

«تيران وصنافير» سعوديتان.. ومصر احتلتهما

30

طالب الإعلامي أحمد موسى، اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإطلاع الرأي العام في مصر وخارجها، على حقيقة أمر جزيرتي «تيران وصنافير»، قائلًا: «لازم يا ريس تطلع تقول للشعب الحقيقة، بالأوراق والمستندات، الناس بتصدقك».

أضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، «قول للناس إيه الوضع بالظبط، وإيه الحكاية، هل تيران وصنافير مصريتان ولا سعوديتان، هل مصر باعت الجزيرتين زي ما بيتقال ولا هما مملوكين للمملكة وإحنا كنا بنحميهم وبس، إيه الحكاية يا ريس، مش عايزين حد غير يكلمنا، ويا ريت يكون في أسرع وقت، الموضوع لا يحتمل التأخير».

تابع: «يا جماعة مضيق تيران غير الجزيرة، المضيق مصري، لكن الجزيرة مش مصرية، مش هزايد عليكم، ولا يمكن هكذب على المصريين، وأنا عارف أن أي حد هيقول إنهم مصريتان هياخد شعبية، لكن أنا لا يمكن هقول حاجة مش صح، لأني مش خروف».

استكمل: «هو يعني خالد علي بيدافع عن تراب مصر أكتر من الرئيس ووزير الدفاع؟ هو يعني من أمتى الخرفان بيدافعوا عن تراب مصر؟ هو الواد الأراجوز ده بيدافع عن تراب مصر؟ وإزاي يعني حمدين صباحي يطلع يتكلم عن الكارمة ويزايد على رئيس مصر؟».

عرض «موسى» وثائق تؤكد ملكية «تيران وصنافير» للسعودية، مؤكدًا أن مصر قامت في فبراير 1950 بـ«احتلال» الجزيرتين، وقامت بإبلاغ الحكومتين الأمريكية البريطانية بهذا الموقف الذي لجئت إليه في ضوء محاولات قُررت من جانب السلطات الإسرائيلية تجاه «تيران وصنافير»، ما دعا الملك عبد العزيز آل سعود يوافق على ذلك.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى