الأخبار

أول بلاغ إلى النائب العام ضد السيسي

21

تقدم المحامي الحقوقي محمد عبدالمجيد سيد، بأول بلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الثلاثاء، ضد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، يطالب فيه بتشكيل لجنة من خبراء القانون الدولي وأساتذة الجامعات، للكشف عن حقيقة جزيرتي «تيران وصنافير»، ويتهمه فيه بتعريض الأمن العام للخطر.
وذكر البلاغ رقم 5401 لـسنة 2016 عرائض النائب العام، أن الشعب المصري فوجئ بمؤتمر صحفي عقده رئيس الجمهورية عقب لقائه مع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – ملك السعودية، أعلن فيه توقيع 17 اتفاقية تعاون مشترك بين البلدين في مجالات مختلفة من بينها ترسيم الحدود البحرية بين القاهرة والرياضة.
وأوضح المحامي في بلاغه، أن اتفاقية ترسيم الحدود نصت على أن جزيرتي «تيران وصنافير» تتبعان المملكة السعودية، إلا أنه تبين من الاطلاع على الخرائط الجغرافية كافة في الأزمنة والعهود المختلفة أنها مصرية 100%، ما تسبب في إثارة الرأي العام.
وأضاف المحامي أن تنازل السيسي عن الجزيرتين يعرض الأمن القومي المصري للخطر، فضلًا عن مخالفته نص مواد الدستور الذي أقسم على احترامه.
وتضمن البلاغ المقدم للنائب العام، عدة طلبات تمثلت في تشكيل لجنة من أساتذة الجامعات وخبراء التاريخ والجغرفيا والقانون الدولي، لإعداد تقرير مدعم بالمستندات والوثائق للكشف عن حقيقة الجزيرتين تيران وصنافير وبيان الدولة صاحبة السيادة.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى