الأخبار

طائرتان روسيتان قامتا بتحليق “عدائي”

138

 

 

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الأربعاء، إن “طائرتين روسيتين نفذتا عمليات تحليق عدائية بارتفاعات منخفضة فوق المدمرة الأمريكية (يو اس اس دونالد كوك) أثناء إبحارها في البلطيق الأحد الماضي”.

وأوضح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه خلال لقائه عدداً من الصحفيين بواشنطن، أن المدمرة البحرية كانت في بحر البلطيق بالمياه الدولية على بعد 70 ميلاً بحريًا من ساحل كالينينغراد الروسي.

وأضاف أن ” طائرتان روسيتان من نوع (اس يو 24 اس – سوخوي) حلقتا 20 مرة فوق السفينة وعلى ارتفاعات تراوحت بين 100 قدم و1000 ياردة “.

وأشار المسؤول إلى أن جناحي الطائرتين كانا خاليين من الأسلحة.

وتابع أن مروحية روسية نوع “هيليكس كي أي 27” قامت في اليوم التالي، بالتحليق بشكل دائري لسبع مرات فوق المدمرة الأمريكية ملتقطة بعض الصور، لتتبعها بعد ذلك طائرتي “اس يو 24” اللتان قامتا بالمرور 11 مرة وعلى مسافة 30 قدماً (9 أمتار تقريباً) من السفينة، مشدداً على أن “ما قامت به الطائرات الروسية من تحليق منخفض جداً يحاكي في طبيعته العمليات الهجومية طبقاً للاعراف العسكرية البحرية”.

ولفت أن قائد المدمرة الأمريكية اعتبر ما قام به الطيران الروسي “غير مهني وغير آمن”، مبيّناً أن طاقم السفينة الأمريكية قد حاول الاتصال عدة مرات بالطائرتين الروسيتين دون جدوى.

ونوه إلى أن العملية الروسية كانت “أكثر عدائية من أي واحدة شهدناها من قبل، الأمر الذي أدى إلى قيام المروحية البولندية إلى إيقاف عمليات طيرانها بشكل مؤقت، وسبب ذلك يعود جزئياً إلى كونه لم يعد آمناً”.

وأرجح المسؤول الأمريكي أن سبب ما قام به الروس هو “إبقاء المروحية البولندية فوق سطح السفينة وعدم السماح لها بالتحليق”.

 

الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى