الأخبار

الصين تدعو كوريا الشمالية مجددًا

76

دعت الصين مجددا اليوم الجمعة كوريا الشمالية إلى الالتزام التام بقرارات مجلس الأمن الدولي وذلك عقب قيام بيونج يانج في وقت سابق اليوم بتجربة فاشلة لإطلاق صاروخ متوسط المدى.

جاء هذا على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ في تصريح رسمي أدلى به تعليقا على قيام بيونج يانج للمرة الأولى بإجراء تجربة على صاروخ موسودان الذي يتراوح مداه بين ألفين وخمسمائة كيلومتر إلى أربعة آلاف كيلومتر، وذلك احتفالا بذكرى مولد المؤسس لكوريا الشمالية كيم ايل-سونغ.

وقال لو إن على بيونج يانج أن تتجنب الإتيان بأي فعل من شأنه أن يؤدى إلى تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، داعيا إياها إلى أن تعمل على حماية الاستقرار الإقليمي.

وتابع قائلا إن قرارات مجلس الأمن تحتوي بنودا تنص بشكل واضح على حظر إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية، وأشار إلى أنه نظرا لتعقد الموقف وتشابكه وحساسية الأوضاع بالمنطقة فإن الصين تطالب جميع الأطراف أن تلتزم تماما بكل القرارات الدولية.

وحث لو الجميع على تجنب القيام بأي أفعال أو تصرفات قد تتسبب في تفاقم التوترات وطالبهم بأن يعملوا معا جنبا إلى جنب على دعم السلام والاستقرار في المنطقة.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى