الأخبار

تفاصيل جديدة حول ”واقعة الاقتحام”

102

 

 

قال يحيي قلاش نقيب الصحفيين، إن النقابة قدمت بياناً رسمياً للنائب العام ضد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، ومدير أمن القاهرة.

وأضاف قلاش، في المؤتمر الصحفي العاجل بنقابة الصحفيين، الثلاثاء، أن هناك 40 من أفراد الامن اقتحموا مقر النقابة بالقوة واعتقلوا الزمليين عمرو بدر ومحمود السقا، وما حدث مخالف للدستور.

ورفض قلاش هتاف البعض، الذين كان يرددون “الداخلية بلطجية”، قائلا :”ممنوع الهتافات داخل النقابة”.

وقال قلاش، إن البعض يحاول الوقيعة بين مجتمع الصحفيين والشعب المصري، مؤكداً أن الجمعية العمومية أعطت لمجلس النقابة درساً في الكرامة.

وأضاف قلاش، أرفقنا ببلاغنا للنائب العام مذكرة من الأمن المدني للنقابة، مؤكداً أن القوة التي اقتحمت مقر النقابة كانت مدججة بالسلاح، أن هناك 29 صحفياً على ذمة التحقيقات، وأن مصر في المركز الثاني بعد الصين في عدد الصحفين المحبوسيين.

وتابع قائلا :”إن نقابة الصحفيين وصلها العديد من البلاغات تفيد بتعرض عدد من الزملاء المحتجزين لانتهاكات بالغة، كما أن القوة التي اقتحمت المقر اعتدت بالضرب على أمن النقابة”.

كما ندد بفرض الحصار الأمني على مقر النقابة، كما أدان محاولات البلطجة التي تعرضت لها النقابة، لافتاً إلى أن النقابة كانت تأمل برفع المظالم عن الصحفيين المسجونين.

وأضاف قلاش، أن تم الدفع ببلطجية للتعدي على أعضاء النقابة.

واختتم قلاش كلمته قائلا في هتاف ردده جميع الحاضرين “عاشت حرية الصحافة”.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى