الأخبار

إيرادات معامل اختبارات هيئة الطاقة المتجددة

 

 

40

 

حققت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة إيرادات من معامل اختبارات وكفاءة الطاقة بنحو 7 ملايين جنيه خلال 8 سنوات.
وقالت كريمان فتحى رئيس قسم الترشيد والاختبارات بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن المعامل أنشئت فى عام 2007، وتقوم بفحص عينات من السلع والأجهزة المنزلية للتأكد من تطابقها للمواصفات واتباعها لمعايير وضوابط كفاءة الطاقة.
وأضافت لـ”البورصة” أن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ترسل الاجهزة المستوردة للتأكد من كفاءة الطاقة، كما أن هيئة المواصفات والجودة تتواصل مع الهيئة لإرسال عينات من المصانع أو المنتجات لفحصها وإصدار شهادات الجودة.
ويقوم مركز بحوث واختبارات الطاقة المتجددة الذى تم إنشاؤه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى وإيطاليا بإتمام الدراسات والبحوث اللازمة لتطوير المعدات والنظم وإجراء الاختبارات القياسية للأداء والجودة والتأثيرات البيئية وإصدار شهادات الصلاحية لمعدات الطاقة المتجددة.
أوضحت أن معامل الأجهزة المنزلية قامت بدور هام من خلال التعاون مع الهيئة العامة للمواصفات والجودة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والمشروع القومى لتحسين كفاءة الطاقة والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، وذلك لضمان التزام الأجهزة بالمواصفات القياسية المصرية والالتزام بلصق بطاقة كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية المنزلية قبل طرحها بالأسواق المصرية للمستهلك.

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى