الأخبار

«دعم مصر» يحسم قائمة مرشحيه

145

يعقد المكتب السياسي لائتلاف «دعم مصر»، اجتماعا برئاسة اللواء سعد الجمال رئيس الائتلاف المؤقت، السبت، لمناقشة ما انتهت إليه لجنة التوافق حول مرشحي الائتلاف لخوض الانتخابات على اللجان النوعية بالبرلمان.

وقال «الجمال» لـ«الشروق»، إن الائتلاف سيناقش خلال الاجتماع قائمة المرشحين للائتلاف لخوض انتخابات اللجان النوعية داخل البرلمان، واتخاذ القرار النهائي بشأنهم، وذلك في حضور لجنة التوافق حول مرشحي اللجان برئاسة النائب طاهر أبو زيد الأمين العام للائتلاف.

وأكد أن هناك توافقا على غالبية اللجان دون وجود أي مشكلات، وباقي اللجان متروكة للأحزاب الأخرى، مضيفا أن هناك خلافا في حدود ضيقة على اللجان، ولكن تم التوافق عليها بين مرشحي الائتلاف.

وأشار رئيس الائتلاف المؤقت إلى أن الائتلاف لا يسعى إلى “التكويش على اللجان داخل البرلمان”، معتبرا أن هذا أمر لا يليق بالأداء الديمقراطي ولا بالائتلاف، وأن لجنة التوافق ستحسم قصة اللجان وما تم الاستقرار عليه نهائيا خلال الاجتماع.

من جانبها، قال النائبة مارجريت عازر عضوة الائتلاف، إن الاجتماع سيتضمن المراجعة النهائية لوثيقة الائتلاف، والتي سيتم تقديمها إلى المجلس ضمن أوراق تأسيس الائتلاف عقب تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على لائحة المجلس، ونشرها في الجريدة الرسمية.

وأضافت «عازر» لـ«الشروق»، أنه طالما لم يتم إجراء انتخابات على اللجان داخل البرلمان سيستمر الجدل بين الأعضاء حول ذلك، مشيرة إلى أنها ستترشح على وكالة لجنة حقوق الإنسان.

ولفتت إلى أن الائتلاف سيعقد ندوة لأعضائه لتوضيح الشق القانوني والجغرافي لجزيرتي تيران وصنافير، قبل عرضها على مجلس النواب ليكون لديهم كل المعلومات وحقيقة الأمور.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى