الأخبار

ارتفاع تقديرات مخزون حقل

 

125

 

ذكرت صحيفة ” جلوبس ” الاقتصادية الإسرائيلية أن تطوير حقل الغاز الطبيعي المصرى “ظهر” يجرى بوتيرة سريعة ومذهلة وفي نهاية الأسبوع أنهت شركة التنقيب عملية الحفر الثالثة لها بنجاح وتشير التقديرات إلى ارتفاع الكميات الموجودة فيها أكبر بنسبة 20% عما تم توقعه حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أن مدير عام الشركة قال إن مخزون الغاز في هذا الحقل من المتوقع أن يتدفق منه مع نهاية العام المقبل.

وأشار الموقع إلى أنه في أغسطس الماضي أعلنت الطاقة الإيطالية “ايني” عن اكتشاف حقل الغاز العملاقة في مصر وكان التقدير الأولى انه يحتوي على 30 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

فيما اشارت تقديرات شركات استشارية مختلفة مثل شركة (IHS) إلى أن الحجم الأولي للانتاج، أي كمية الغاز التي يمكن أن تستخرج بالفعل من اجمالى مخزون الحقل تقدر بنحو 77% منه تحت العجز والزيادة. وبناء على ذلك فإن الاحتياطيات التي يمكن استخراجها تتراوح بين 17- 27 مليار متر مكعب.

ولكن منذ أن أكملت الشركة حفر بئرين، وكلما تم حفر المزيد من الآبار تم الحصول على صورة مكتملة وموثوقة لوضع هذا الحقل، مثل حجمه وعمقه ونوعية الغاز فيه.

وقال كلاوديو دسكلتسي مدير عام شركة ايني خلال اجتماع وكالة الطاقة الدولية (IEA) الذي عقد في عطلة نهاية الأسبوع في باريس “إن الشركة تتقدم بوتيرة سريعة”. وأضاف ان الإنتاج من الحقل الضخم وسوف يبدأ في نهاية عام 2017 وأضاف أن الشركة كان أمامها بعض التحديات ولكنه لم يفضح عنها.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى