الأخبار

بالصور .. حملة «فيسبوكية» للمطالبة بإقالة المحافظ

 

124

 

 

حالة من الجدل لا تزال قائمة حول مطالبات شعبية واسعة بإقالة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الحالي من منصبه.

وظهرت مطالبات أخرى في مقدمتها.. عودة الدكتور رضا عبد السلام أستاذ الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق جامعة المنصورة، ومحافظ الشرقية السابق على رأس الجهاز التنفيذى بالمحافظة.

وفي هذا السياق.. دشن عدد من النشطاء ورواد موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” هاشتاج طالبوا خلاله بإقالة محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، وبادر آخرون بالمشاركة في حملة مضادة له؛ على أمل الإطاحة به وإقالته من قبل متخذى القرار.

وجاءت تعليقات رواد موقع “فيسبوك” معبرة عن حالة الغضب والاستياء التى بدا عليها أغلب أهالي المحافظة منذ قدوم “سعيد” وتوليه مهام منصبه.. كان من بينها: «أول مرة آخد بالى إن فيه محافظ أصلا»، فى إشارة منهم إلى انعزال المحافظ عن المواطنين.. و«أنا أول مرة أسمع اسمه».. وثالث: «هو احنا عندنا فى الشرقية محافظ؟».

وقارن أحدهم بين المحافظ الحالي وبين سلفه، الدكتور رضا عبد السلام.. قائلًا: «هناك فرق كبير فى العمل بينه وبين الدكتور رضا»، و«الدكتور رضا عبد السلام راجل بيحب شغله لشغله»، و«هو فيه محافظ مسك الشرقية بعد رضا عبد السلام؟.. أصل أنا مسمعتش بيه خالص وحتى اسمه معرفوش»، و«احنا لازم نطالب بعودة رضا عبد السلام تانى هو دة الحل الوحيد للمحافظة دى» و«بصراحة لا تعليق يسيبها ويمشى أحسن لأن البلد خربت بزيادة».

بينما وجَّه أحدهم، رسالة إلى المحافظ، كاتبًا: «بقوله ازى صحتك .. انت فين مش ظاهر من زمان ليه».

وتناول أحدهم المشكلة بشكل ساخر حين قال: «هو فعلا محافظ لدرجة انه مش بينكشف على حد»، و«هو فيه محافظ فى الشرقية .. ممكن دا يكون محافظ على نفسه من عين الناس.. محافظ على بشرته من الشمس.. محافظ على مواعيد العمل الرسمية»، و«هى الشرقية فيها محافظ .. سبحان الله وأنا اللى كنت فاكركم ممشينها حب كدا».

وفضَّل أحدهم تناول المشكلة بشكل واقعي، وقال: «لا تعليق.. كل شئ واضح.. وأول حاجة الزبالة اللي مالية الشوارع.. والتكاتك اللى على الطريق السريع وكفاية كدا» .

ووجه أحد شباب المحافظة، يدعى خالد جزر، رسالة قوية لمحافظ الشرقية، أعقبها برسالة إلى أعضاء مجلس النواب، وذلك من خلال نشره صورة للمحافظ أثناء أداء اليمين الدستورية والقسم بمراعاة مصالح الشعب، المتمثل في مواطني محافظة الشرقية، وتساءل “جزر”: «أليس هذا قسمك يا معالى المحافظ .. أين هذه الرعاية .. بابك مغلق فى وجه الجميع».

واستطرد قائلا: «لم أقارن بينك وبين سالفك.. لأننا لو تحدثنا بالمنطق؛ من المفترض أنت الأقرب لأنك من أبناء وسكان محافظة الشرقية من حيث النشأة والأهل والأصحاب، وغير ذلك ابن لمؤسسة مرتبطة بشعبها بحاله من الود والثقة.. للأسف لم تستثمر ذلك الحب، وظل الأستاذ الدكتور رضا عبدالسلام متربعا داخل قلب كل شرقاوي لم نَقُلْ فَعَلَ وفَعَل، يكفي أنه لم يغلق باب مكتبه في وجه أحد، وكان يستقبل الصغير قبل الكبير، ويسمع للشباب في حواره الشهري».

واختتم “جزر” رسالته، برسالة أخرى، بعث بها إلى أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، جاء فيها: «أين السادة نواب الشعب عن محافظة الشرقية.. ناخبيكم يهانون يوميا، وأبناء دوائركم يعانون الكثير والكثير من المشكلات ولا أحد يسمعهم، تحركوا فأنتم أكثر من 30 عضوًا برلمانيًا عن محافظة الشرقية، ألا تملكون كلمة حق واحدة؟».

 

 

 

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى