الأخبار

غدا.. «النواب» يستقبل الرئيس الفرنسي

 

127

يستقبل مجلس النواب، غدا الاثنين، الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، الذى بدأ زيارة رسمية إلى مصر تستغرق يومين.

وقال مصادر لـ«الشروق»، إن رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، وعدد من الأعضاء، سيبحثون مع «أولاند»، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى عدد من القضايا المطروحة على الساحة السياسية.

وبدأت الأمانة العامة للمجلس استعداداتها لاستقبال الرئيس الفرنسى، كما تزين شارع قصر العينى بالعلم الفرنسى مجاورا للعلم المصرى، استعدادا لهذه الزيارة.

وتكتسب زيارة الرئيس الفرنسى لمصر أهمية بالغة لرغبة البلدين فى تعظيم الشراكة الاستراتيجية والسعى لتعميق العلاقات والحرص المشترك على تعزيز الشراكة الثنائية على جميع المستويات.

ومن المتوقع أن توقع عدد من الشركات الفرنسية، خلال زيارة أولاند لقاهرة، 20 مذكرة تفاهم واتفاقية استثمارية لتنفيذ مشروعات مع شركات وجهات حكومية مصرية، تشمل العديد من المجالات على رأسها الكهرباء وتوليد الطاقة المتجددة، ومشروعات مترو الأنفاق، ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحى والتدريب والبنية التحتية ومشروعات محور قناة السويس.

وتعتبر فرنسا من أهم الدول الأوروبية المستثمرة فى مصر، من حيث حجم استثماراتها، فقد بلغ حجم استثماراتها فى مصر 3.2 مليار يورو لنحو 150 شركة، وفقا لآخر إحصائيات مجلس الأعمال المصرى الفرنسى حتى نهاية 2014، وفى عام 2015 بلغت الاستثمارات الفرنسية 3ر1 مليار يورو موزعة على عدد من القطاعات، أبرزها القطاع الصناعى الذى يتصدره مشروع شركة السويس للأسمنت، ثم يليه مشروع سولفاى إسكندرية لكربونات الصوديوم.

 

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى