الأخبار

قانون حماية معلومات الأمن القومي ينقذ مصر

200

أوضح اللواء نبيل فؤاد، نائب وزير الدفاع سابقاً، أن إعداد وزارة العدل، قانونا لحماية معلومات الأمن القومي، سينظم عمليات تداول بعض المعلومات التي تخص الأمن القومي مباشرة، بسبب تسريب بعض المعلومات بشكل غير شرعي من بعض الجهات. 

وأضاف “فؤاد” – في تصريح خاص لـ “صدى البلد” – أن هذا القانون سينظم ايضاً أي مواد تصنف علي المعلومات لـ”سرية للغاية” وأخري “سرية” فقط وأخري “يمكن تداولها”، مما يحدث معادلة بين هذه المعلومات التي يمكن تداولها وغيرها من التي تمس الآمن القومي ولا يسمح بداولها، وينقذ الدولة من فوضي تداول المعلومات. 

وتابع نائب وزير الدفاع سابقاً، أن هناك معلومات عندما كانت تطلب كان يرفض طلب الجهة المتقدمة للحصول عليها، وتمنع تحت غطاء أنها تخص الأمن القومي، وكانت تغلق الأبواب أمام تداول بعض المعلومات لهذا السبب، فهذا القانون سيحل هذه المشكلة بالتأكيد. 

جدير بالذكر أن وزارتي العدل والعدالة الانتقالية تعملان على إعداد مشروع قانون لحماية الأمن القومى، يستهدف “الحد من تداول المعلومات التى تمس الأمن القومى بشكل مباشر”، فيما تدرس اللجنة التشريعية فى مجلس الوزراء إدخال تعديلات وصفتها بـ”الواسعة” على نصوص قانون الطوارئ. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى