الأخبار

في الذكرى العالمية لـ«المصرية للمرشدات»

32

قالت مرفت مرسي، رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إن المركز يشارك الجمعية المصرية للمرشدات بوزارة الشباب والرياضة في الاحتفال العالمي بتأسيس الحركة، وذلك بحضور قائدات وعضوات جمعية المرشدات بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

يقدم  المركز عديدًا من ورش الفنون التشكيلية كالأورجامي والخزف والرسم على الزجاج والطباعة والتشكيل بالورق، إضافة إلى ورش فنية لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، من أعضاء مركز شباب الفسطاط، وهم أبطال العالم رياضيا في أوليمبياد المعاقين، بهدف تنمية المهارات الفنية للأطفال بجانب الرياضية.

كما تهدف جمعية المرشدات إلى إتاحة الفرص للاعبين لإعدادها إعدادًا متكاملًا من جميع الجوانب، ومن هؤلاء الأبطال ياسمين محمد عبد الهادي -26 عامًا- حاصلة على المركز الأول لبطولة العالم في ألعاب القوى بأيرلندا، إضافة إلى 30 ميدالية ذهبية عالمية وميداليتين فضيتين وعدد 28 شهادة تقدير.

كما كرمت الجمعية اللاعب عبد الهادي جمعة -29 عاما- الذي حاز على المركز الأول في رياضة الهوكي في كوريا الجنوبية، إضافة إلى حصوله على مراكز متقدمة في رفع الأثقال بالصين وأبو ظبي ولبنان ودبي، واللاعبة منى محمود عبد المنعم عبد العزيز -35 سنة- الحاصلة على المركز الأول عالميًا في كرة السلة باليونان والمركز الثاني في دبي.

 

التحرير لايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى