الأخبار

مرسى وارث عن مبارك العند الشديد

56قال المهندس حسن البشبيشي، عضو المكتب السياسي وأمين صندوق حزب “مصر القوية”، إن الانتخابات الرئاسية المبكرة هي الحل الأخير للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، معتبرًا إياها حلاً اضطراريًا يلجأ إليه الرئيس محمد مرسي ويدعو له بنفسه إذا ما شعر أنه غير قادر على إدارة شئون الدولة، وأكد أنها وسيلة ديمقراطية سليمة تستطيع البلاد من خلالها اختيار رئيس جديد يكون قادرًا على إدارة البلاد.
وأوضح البشبيشي لـ”المصريون” أن حزبه طرح هذه الفكرة مشددًا على أن موقف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس الحزب، قد أعلنه في حال إجراء الانتخابات بأنه لن يخوض أبو الفتوح تلك الانتخابات، مؤكدًا أن هذا الطرح يعد بديلاً عن حالة  الفوضى أو التهديد بثورة الجياع التي قد تنتاب البلاد في تلك الظروف، مشيرًا إلى أن الرئيس غير قادر على تهدئة المعارضة أو الشارع.
واعتبر البشبيشي أن مرسي ورث عن مبارك العند الشديد في الاستجابة لطلبات المعارضة والشعب خاصة إقالة الحكومة وإقالة النائب العام والاستجابة للمعارضة.
وأكد عضو المكتب السياسي لمصر القوية بصفة شخصية أن مَن ينتقدون طرح الانتخابات المبكرة هم أنفسهم من أيدوا استمرار مبارك في سُدة الحكم حتى ولو كان مستبدًا”.
وأضاف “أنه إذا تمت الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية وجاء رئيس جديد فشل في إدارة البلاد فلما لا تجرى انتخابات جديدة للإتيان بالأفضل طالما بالانتخابات وصناديق الاقتراع حتى تستطيع البلاد أن تأتي بالأكثر كفاءة لإدارة البلاد وخروجها من كبوتها لتكون في مصاف الدول المتقدمة.
وأشار “البشبيشي” إلى أن طرح استدعاء الجيش أو تدخله فى العملية السياسية خط أحمر باعتبار أن دور الجيش هو حماية حدود البلاد، وأن الزج به في العملية السياسية قد يشغله عن دوره الرئيسي في حماية الحدود.
وفيما يتعلق بجلسات الحوار للخروج من الأزمة اعتبر “البشبيشي” أن حوار مرسي هو نفس أسلوب النظام السابق في الحوار مع أحزاب ليس لديها أرضية، مشددًا على أن يكون الحوار بين الأطراف الفاعلة فقط، وأشار إلى أن مصر القوية شارك بـ6 جلسات للحوار في مؤسسة الرئاسة إلا أن جميع ما اقترحه الحزب لم ينفذ، مُشيرًا إلى أن مرسي يتجاهل جميع المبادرات.
وأكد إذا كان الحوار سيخرج بأجندة وطنية وجدول زمني وأن تكون نتائج الحوار إلزامية للجميع وتعقد الجلسات في ظروف مهيأة لذلك فمصر القوية ترحب بهذا الحوار أما أن تعقد الحوار من أكل الشو الإعلامي فلن يقبل الحزب ذلك.

المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى