الأخبار

بعض المعارضين لاتفاقية ترسيم الحدود

81

 

 

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن تعجبه من استمرار معارضة البعض لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، على الرغم من التوضيحات والبيانات التي أصدرتها رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ووزارة الخارجية.

وقال «جمعة» في تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إن مصر لا تقبل التعدي على حدودها، ويجب أن تعامل الجيران بالمثل.

وأضاف أنه «يجب احترام مؤسسات الدولة، لأن البديل لذلك هو أن تقع مصر في الفوضى والعشوائية التي وقعت بها دول أخرى حولنا»، مطالبًا المعترضين على الاتفاقية بالانتظار لحين الفصل فيها من جانب مجلس النواب.

وأعرب وزير الأوقاف عن استيائه من محاولة البعض استغلال هذه القضية؛ لنشر الفوضى والقلق، قائلًا: «بعض المعارضين للاتفاقية لا يعلمون موقع جزيرتي تيران وصنافير».

يٌذكر أن مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، منذ أسبوعين، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن “الرسم الفني لخط الحدود، بناءًا على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية”

 

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى