الأخبار

بدائل القوى الثورية لتظاهرات 25 أبريل

59

كشفت مصادر مطلعة داخل حركة 6 أبريل، أن الحركة تبحث مع عدد من القوى السياسية والحزبية المشاركة في تظاهرات اليوم 25 أبريل، عن أماكن بديلة للتجمع بدلًا من نقابة الصحفيين ومسجد مصطفى محمود بالمهندسين، حيث تشهد النقابة تشديدات أمنية مكثفة من قوات الأمن المركزي.

وأوضح المصدر، أن محطتي مترو البحوث وسعد زغلول هي أهم البدائل المطروحة في غرفة عمليات تظاهرات 25 أبريل و المنعقدة بأحد مقرات الأحزاب الداعية للتظاهر اليوم، لافتا إلى أن القوى السياسية تحضر مفاجئة للأمن، مستنكرة ما أسمته توعدًا من قبل وزير الداخلية للمتظاهرين.

وفي سياق متصل، سادت حالة من الهدوء الحذر أرجاء ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد صباح، اليوم الإثنين، وسط سيولة مرورية وانتظام بحركة السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان وبكوبري قصر النيل وشارع قصر العيني وميدان عبدالمنعم رياض.

فيما شهد محيط نقابة الصحفيين و دار القضاء العالي تشديدات أمنية مكثفة من قوات الأمن المركزى والأمن العام، تزامنًا مع دعوات التظاهر، وتمركزت عدد من المدرعات وعربات الأمن المركزي، وانتشر عدد من الجنود والقيادات الأمنية في شارعي شابليون وعبدالخالق ثروت المحيطين بالنقابة.

وكان عدد من االقوى الثورية والحزبية، قد دعت للتظاهرات، اليوم 25 أبريل، لإعلان رفضهم لاتفاقية تعيين الحددود بين مصر والمملكة العربية السعودية وللتأكيد على ملكية مصر لجزيرتي تيران و صنافير.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى