الأخبار

موراي يبدأ مشواره في أمريكا الشمالية

73

 

بدأ البريطاني اندي موراي مشواره في منافسات الملاعب الصلبة في امريكا الشمالية بقوة بعد فوزه 6-2 و6-2 على الاسترالي الصاعد نيك كيرجيوس في الدور الثاني ببطولة تورونتو للتنس للأساتذة .

وفي أول ظهور له منذ خسارته في دور الثمانية بويمبلدون ظهرت الثقة على أداء موراي ليفوز على منافسه البالغ من العمر 19 عاما في 54 دقيقة وسط متابعة مدربته الفرنسية اميلي موريسمو.

وكان كيرجيوس محط أنظار الجميع بعد تخطيه عقبتي الاسباني رفائيل نادال والفرنسي ريشار جاسكيه في طريقه نحو دور الثمانية في ويمبلدون لكنه لم يتمكن من الصمود أمام موراي بطل تورونتو في 2009 و2010.

وسيطر موراي المصنف الثامن على مجريات اللعب منذ البداية وسدد سبع ضربات ارسال ساحقة وارتكب 11 خطأ سهلا لكنه لم يواجه أي نقطة لفقدان ضربة ارساله.

وبعد خضوعه لجراحة في الظهر وتغيير مدربه حصل موراي على دفعة ضئيلة قبل امريكا المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم والتي تنطلق يوم 25 أغسطس آب الجاري على ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك.

ولم يصعد موراي اللاعب التاسع عالميا الى أي مباراة نهائية منذ فوزه بلقب ويمبلدون العام الماضي.

وسيتقابل موراي في الدور التالي مع جاسكيه المصنف 12 أو الكرواتي ايفو كارلوفيتش وقد يصطدم بالصربي نوفاك ديوكوفيتش اللاعب الأول على العالم في دور الثمانية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى