الأخبار

خطة أمن العاصمة لتأمين أعياد القيامة وشم النسيم

17

وضع اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، خطة أمنية محكمة للحفاظ على الأمن، ومكافحة الجريمة بكافة صورها، لتحقيق الانضباط، وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء احتفالات أعياد القيامة وشم النسيم.

تضمنت بنود الخطة – وفقاً لمصادر أمنية – تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها، مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها، مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق الكبرى والمحلات العامة و الملاهي و المسارح ودور السينما والحدائق العامة والمتنزهات والمراسي النيلية، لحفظ الأمن.

وشملت الخطة ضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، مع تكليف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة بالتواجد بمناطق وسط العاصمة؛ للحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن أثناء الاحتفالات، وتكثيف الخدمات المرورية في الشوارع ومختلف الميادين والطرق و على المحاور الرئيسة وبمداخل ومخارج المدينة، لتنظيم وتسهيل حركة المرور، ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء الاحتفالات.

كما شملت الخطة قيام ضباط مباحث التموين، بالقيام بحملات مكثفة ومتابعة دقيقة على محلات بيع “الرنجة والفسيخ“، والمأكولات التي تلقى رواجًا خلال موسم شم النسيم بمشاركة مفتشي الأغذية.

وكلّف مدير الأمن كافة المستويات من القيادات للإشراف ومداومة المرور على تلك الأماكن والقوات لمتابعة تنفيذ خطة العمل.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى