الأخبار

الجيش الأمريكي يصفي 40 “داعشيًا”

17

قال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية إن القوات الأمريكية في سوريا اغتالت في الفترة الأخيرة نحو 40 قائدا في تنظيم “داعش” الإرهابي، ويعتقد أنهم يشتبه بتورطهم في الهجمات الإرهابية في فرنسا وبروكسيل ومصروإفريقيا.

وأكد المسئولون، أن هذه القوات قد نجحت في شل قدرات جماعات مسئولة عن تجنيد مقاتلين أجانب، وبخاصة الأوروبيين منهم، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنك” الروسية.

وذكر موقع “ديلي بيست” أنه تم تصفية نحو نصف قيادات التنظيم الإرهابي، بما فيهم قيادات عليا مثل “حاجي إمام” الذي قتلته القوات الأمريكية في مارس الماضي، و”شريف المؤذون” في ديسمبر الماضي، بالإضافة للعقل المدبر لهجمات باريس “عبد الحميد أبا عواد”.

كما ذكر المسئول الأمريكي، أن الولايات المتحدة لا تعلن عن تفاصيل عمليات أسر أو اغتيال قادة “داعش”، حتى تستطيع معرفة ردود أفعال التنظيم، وكيف سيتواصل مع باقي خلاياه، بالإضافة إلى من سيتولى المنصب بعد القضاء على القيادي الذي كان يشغله.

وأشار الموقع الأمريكي، إنه ليس من الواضح كم عدد المدنيين الذين سقطوا جراء الضربات التي قامت بها القوات الخاصة الأمريكية، حيث اعترفت الولايات المتحدة بقتل 41 مدنيا عن طريق الخطأ في 20 شهرا منذ بدء ضربات التحالف، وفي بعض الأحيان لا يتم الإعلان عن أعداد الضحايا.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى