الأخبار

“الكرامة”: لقاء “الإنقاذ ” مع سلفيين يؤكد أننا لا نعادى الإسلاميين

s10201128151648

كتبت رحاب عبداللاه

أكد محمد سامى رئيس حزب الكرامة وعضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أنه التقى الخميس وعدد من قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى مع الشيخ محمد حسان والشيخ محمد يعقوب وعدد من القيادات السلفية، بعد دعوة قيادات الجبهة للحوار فى منزل الشيخ يعقوب.

وأوضح سامى فى تصريح “لليوم السابع” أن اللقاء تطرق إلى توضيح وجهة نظر جبهة الإنقاذ حول الوضع السياسى الراهن، والتأكيد أن الجبهة ليست معادية للإسلاميين، ولا تحمل ضغينة ضدهم ولا تحمل نوايا لخلع وإسقاط الرئيس مرسى، مشيرا إلى أن قيادات الجبهة، أوضحت خلال اللقاء أن شروطها للحوار أو ضمانات نزاهة الانتخابات ليست متعسفة ولا تحمل تعجيزا.

وكشف عضو جبهة الإنقاذ الوطنى عن أن اللقاء بدأ بدعوة من السلفيين، وتم فى منزل الشيخ محمد حسين يعقوب، حيث طرحت كافة الآراء بمنتهى الصراحة، وقدمنا تفسيرات حول مواقف الجبهة الماضية من الحوار مع الرئاسة، وهو ما اعتبرته القيادات السلفية بالتفسير المعقول حول رؤيتنا حول الحوار الوطنى، ونزاهة الانتخابات.

وأشار “سامى” إلى أن أغلب الجلسة كانت لطرح تساؤلات السلفيين، حول الجبهة، ومنها أنهم كانوا يظنون أن لها رؤية متعالية، ولا تسعى لإفهام المواطن العادى أن الجبهة ليست ضد الإسلام والدين.

وأضاف “سامى” أن قيادات الجبهة أكدت احترامها للعقيدة الإسلامية، وترى الإسلام بشكله الوسطى والمعتدل والحضارى، والذى يحظى بالتفاف المصريين حوله.

وأكد سامى، أن لقاء جبهة الإنقاذ الوطنى مع القيادات السلفية لا علاقة له بالانتخابات ولم يتطرق للتحالف السياسى أو التنسيق الانتخابى ولم يناقش سوى أفكار وأراء الجبهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى