الأخبار

الجيش الليبي يكشف عن خطة تحرير سرت

9

كشف العقيد أحمد المسماري، المتحدث العسكري بأسم القيادة العامة للجيش الليبي، عن خطة تحرير مدينة سرت، من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، مؤكدًا أن المعركة المرتقبة ستبدأ بمشاركة قوات برية وبحرية وجوية.

وقال “المسماري” في تصريح اليوم :” العملية التي يعتزم الجيش تنفيذها في سرت، لا تحمل دوافع سياسية إطلاقًا، وأُعد لها منذ قرابة العام، لكن قيادة الجيش استغلت الحالة المعنوية للجنود، والنجاحات التي تحققت في بنغازي وإجدابيا ودرنة، وبالتالي فالجاهزية النفسية متكاملة لقواتنا لتحرير سرت من داعش”.

وأضاف “المسماري” :”القيادة العامة أطلقت اسم معركة سرت الكبرى، على خطة تحرير المدينة”، وأشار إلى مشاركة قوات برية وبحرية وجوية، وقال :”نعول عليها كثيرًا لأنه عند بدء المعركة، سيتم تضييق الخناق على عناصر داعش في سرت، ويجب قطع كافة الإمدادات التي ترسلها دول أجنبية وأطراف دولية للتنظيم عبر شواطئ سرت”، على حد قوله.

ونوه “المسماري”، أنه من الصعب تحديد المدة التي ستستغرقها القوات لتحرير المدينة، في ظل الدعم الذي يتلقاه التنظيم من بعض الدول، وبعض الميليشيات في طرابلس، وبالتالي سيدخل الجيش المعركة، وهو يتوقع جميع السيناريوهات المحتملة.

وحذر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان له، قوات الجيش والمجموعات التابعة لمصراتة، من خطورة التحرك لتحرير سرت، قبيل تشكيل قيادة عسكرية موحدة، لتجنب الصدام بين الجيش وتلك المجموعات.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى