الأخبار

الكنيسة والمملكة تجمعهما «علاقة حميمة»

 

1

 

علق الأنبا موسى، أسقف الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الكنيسة الأرثوذكسية، ضمن زيارته الرسمية لمصر، منتصف الشهر الماضي، قائلا: “هذا التطور الطبيعي لعلاقة حميمة بين الكنيسة القبطية والمملكة”.

وأضاف «موسى»، خلال لقائه في برنامج “غرفة الاخبار”، المذاع على قناة “سي بي سي إكسترا”، السبت، أن العلاقات القوية بين الكنيسة والسعودية تعود إلى الملك الراحل عبد الله، عندما ذهب الأنبا مرقص، أسقف شبرا الخيمة، كممثل عن الكنيسة في مؤتمر دولي، عقد في السعودية، ليسلم على الملك عبدالله الذي رحب به بشدة وحفاوة كبيرة.

وتابع: “الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل إن ممثلنا طلب من الملك تخصيص مكان لعشرات الآلاف من الأقباط المتواجدين في المملكة لكي يصلوا فيه، فوافق العاهل السعودي الراحل بشدة، وعندما قلنا له إننا سنرسل أحدا يصلي بهم، ولن يرتدي الزي الكنسي إلأ داخل الكنيسة، رد الملك عبد الله (ليه.. لا ييجي بزيه الكنسي)”.

وأكد أن الملك سلمان بن عبد العزيز يسير في نفس اتجاه العاهل السعودي الراحل، قائلا: “السعودية تعطي للأقباط حقهم، وروح التعصب والتطرف لم تعد كما كانت في الماضي، لأن الملك سلمان يحرص على التطور والانفتاح دومًا”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى