الأخبار

ساويرس:أتمنى عودة الإخوان إلى السياسة

14

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إنه يتمنى عودة جماعة الإخوان المسلمين إلى السياسة في أسرع وقت ممكن، لكن بشرط عدم اللجوء إلى ارتكاب العنف.

وأضاف «ساويرس»، في تصريحات لمجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، الأربعاء، أن «الإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد مرسي ليست انقلاباً عسكرياً، والتاريخ سيذكر أن 30 مليون مواطن مصري خرجوا للتظاهر في الشوارع، للمطالبة بمغادرة الرئيس السابق محمد مرسي الحكم، وجميع المنصفين يدركون جيدا أن انتخاب شخص ما، مهما كان موقعه، بشكل ديمقراطي لا يمنحه الحق، تحت أي ظرف، في رفض القواعد الديمقراطية»

وتابع: «الحكومة الجديدة عليها السعي نحو الوحدة والمصالحة الوطنية، والفئات الليبرالية والعلمانية في مصر ديمقراطية، وستكافح من أجل اتخاذ الخطوات الصحيحة بشأن مستقبل البلاد، سواء مع الجيش أو دونه».

وحول الوضع الاقتصادي، قال «ساويرس»، إنه «يجب مواجهة الشعب بحقيقة الوضع الاقتصادي، وعائلتي دفعت مليار دولار ضرائب مستحقة للحكومة أثناء حكم مرسي، وأنا عارضت دفع الأموال من البداية، وأسعى لرفع دعوى قضائية بشأن هذا الأمر الذي تم بدوافع سياسية».

وأضاف: «أحاول إقناع والدي وشقيقي بالبدء في المقاضاة واستعادة الأموال والتبرع بها لمصر، وعلينا أن ندرك أنه لا توجد قضية ضرائب من الأساس، والأمر برمته كان ابتزازاً من جانب النظام السابق».

وعن دوره السياسي، قال «ساويرس» إنه كان نشطاً في دعم حركة «تمرد» التي لمست نبض الشارع وجمعت عدة ملايين من التوقيعات على استمارات تطالب بسحب الثقة من مرسي، وتم استخدام مكاتب وأفرع حزب المصريين الأحرار وأعضائه لجمع التوقيعات للحركة التي ساهمت بشكل كبير في الإطاحة بالنظام السابق.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى