الأخبار

ندرس احتجاب الصحف أو مانشيتات موحدة ضد اقتحام النقابة

15

أكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أنه تلقى خبر اقتحام النقابة من قبل قوات الأمن، لإلقاء القبض على الزميلين محمود السقا وعمرو بدر.
وكتب “البلشي”، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: “تلقيت أنا والزميل جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة خبر الاعتداء السافر والغاشم وغير المسبوق على نقابة الصحفيين بعد وصولنا للمغرب بساعات ونحن الآن نبحث عن وسيلة لعودة بأسرع ما يمكن”.
وأضاف: “لابد من وجود رد قوي وسريع من جانب كل الجماعة الصحفية، اعتقد ان الامر تعدى نطاق مجلس النقابة للجمعية العمومية التي يجب ان تكون حاضرة بقوة في هذا المشهد وفي مواجهة هذا الاعتداء غير المسبوق على مؤسسة النقابة وعلى الصحافة المصرية، لابد من تدارس رد أيضا على مستوى الصحف المصرية سواء بتسويد صفحاتها أو بالاحتجاب أو بالخروج بمانشيتات موحدة ضد العدوان على نقابة الصحفيين”.
وتابع:  “لابد أن تحضر الجمعية العمومية للدفاع عن نقابتها وعن المهنة، ما حدث أمر جلل وخطير ولا يجوز أن يتم تجاوزه دون وقفة حقيقية للدفاع عن المهنة وعن النقابة”.
واختتم: “مرة أخرى نحاول أنا وجمال عبد الرحيم البحث عن وسيبلة سريعة للعودة لنكون بجانب زملائنا في مجلس النقابة وفي الجمعية العمومية”.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى