الأخبار

بالفيديو والصور: محافظ الشرقية اقتحم المدينة الجامعية

77

 

أكد الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق، أنه لا يملك حق التصرف فى أملاك الجامعة، مشيرًا إلى أن ما فعله الدكتور رضا عبدالسلام بنقله 44 أسرة من سكان الإيواء إلى المدينة الجامعية، ما هو إلا اقتحام للمبنى والاستيلاء عليه.

وأوضح رئيس الجامعة أنه كان فى الخارج، وعندما أبلغ بأن بعض الأشخاص يقتحمون مبنى المدينة الجامعية، بادر بالاتصال بمدير الأمن للتصدى لهم، إلا أنه فوجئ برده بأن من يقوم بفتح الأبواب وتكسيرها رئيس الحى بناءً على موافقة المحافظ.

وأشار الشيحى، إلى أن الجامعة قوية وموقفها قوى، مؤكدًا بأنها تستطيع الحصول على كافة حقوقها، لافتًا بأنه صعد الأمر لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالى، وكافة المسئولين لحل هذه الأزمة، مؤكدًا بأن الجامعة حررت محضر ضد كل من قام بالتعدى على مبنى المدينة الجامعية.

وأوضح الشيحى، فى مؤتمرًا صحفى عقدة مساء أمس للرد على تساؤلات الصحفيين فى هذه الأزمة، فى سؤالًا لصحفى “صدى البلد”، هل الأرض المقام عليها المدينة الجامعية ملكًا للمحافظة؟، وأجاب الشيحى أن المدينة الجامعية لطالبات الجامعة وعمرها من عمر الجامعة، وما يقال بأن الأرض ملكًا لأحد غير الجامعة ما هى إلا إشاعات، وقال “إذا كان مبنى المحافظة نفسة مقام على أرض ملك للجامعة، فهل يصح أن أطرد المحافظ والعاملين بالمحافظة من المبنى؟”.

وأوضح الشيحى، أن الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، إتصل به تليفونيًا وأعطى له مببرات حتى يوافق على بقاء المواطنين بالمدينة الجامعة، حتى الإنتهاء من إنشاء مساكنهم وذلك فى فترة 6 أشهر، إلا أن رئيس الجامعة أكد أنه رفض ذلك بشدة، وقال “من حسن حظ المحافظ إن أنا راجل أستاذ جامعى بكلية الهندسة قسم مدنى قبل أن أكون رئيسًا للجامعة، ولا يعقل أن يتم إنشاء مساكنهم فى أقل من 3 سنوات على الأقل”.

وتابع الشيحى، بأنه خائف على المواطنين، مؤكدًا بأن المبنى صادر بحقه قرار إزالة وأيل إلى السقوط، لافتًا “حتى ولو كان سليما فبنات الجامعة المغتربات هم أولى به”، مؤكدًا أن مبنى المدينة الجامعية بداخله معدات تقدر بالملايين، ولا يعلم عنها شيء حتى الآن.

كان محافظ الشرقية أصدر قرارًا بنقل 44 أسرة يقيمون فى غرف آيلة للسقوط بالإيواء العاجل تسببت فى إصاباتهم بأمراض مزمنة، الى المدينة الجامعية المجاورة لهم والخالية منذ عامين، مما اعتبرته الجامعة استيلاء على أملاكها.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=c1TSLyKPWn8&feature=g-all-xit”]

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى