الأخبار

نتيجة قرعة حج الجمعيات

 

126

 

أعلنت، اليوم الثلاثاء، غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، نتيجة قرعة حج الجمعيات للعام الحالي، حيث أعربت الوزيرة عن خالص تهنئتها للمواطنين الذين فازوا هذا العام في القرعة التي أسفرت عن توزيع 10 آلاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية.

وقالت وزارة التضامن خلال بيان لها اليوم الثلاثاء – تلقى مصراوي نسخة منه – إن عدد المتقدمين بلغ 97.6 ألف عضو بمختلف المحافظات، وتم استبعاد 43.177 ألف منهم نظراً لعدم استيفاء الشروط الموضوعة، وتم تسجيل 54.423 عضو للدخول للقرعة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد فتحت باب التقديم لحج الجمعيات في الفترة من 8 مارس إلى 24 مارس الماضي، ونصت تعليمات الحج لهذا العام على أن تكون الجمعية المرشح عنها العضو مقيدة طبقاً لأحكام القانون 84 لسنة 2002، ومر على قيدها عامان في الأول من يناير الماضي، وألا يقل حجم مصروفاتها السنوية عن 50 ألف جنيه.

وأكدت الوزيرة أن نظام القرعة هو أفضل السبل لتحقيق العدالة والشفافية في اختيار حجاج الجمعيات حتى لا يكون هناك فرصة للتلاعب أو للشك في النتائج، ولذلك تم هذا العام توحيد جهة تسجيل الطلبات للمواطنين الراغبين في أداء الحج من خلال إنشاء بوابة إلكترونية للحج بوزارة الداخلية يسجل عليها كافة بيانات الأعضاء المتقدمين بحيث لا يسمح للمواطن سوى بالتسجيل في جهة واحدة فقط وهي تلك التي يسجل فيها الطلب لأول مرة.

ولفتت إلى أنه كان التسجيل من يتم خلال الرقم القومي لكل مواطن بحيث يتم منع بيانات المواطن السابق تسجيله ومن سبق له الحج عن آخر خمس سنوات وأصحاب الرقم القومي المنتهية والممنوعين من السفر نظراً لارتباط البوابة بمصلحة الأحوال المدنية.

ومن جهته، أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن تنفيذ أربع برامج لحج الجمعيات الأهلية هذا العام لأول مرة، والتركيز على زيادة عدد البرامج الاقتصادية المستوى الأول خمس نجوم بسعر 48 ألف جنيه بنسبة تأشيرات 8 بالمئة، والمستوى الثاني خمس نجوم بنسبة تأشيرات 44 بالمئة بسعر 43 ألف جنيه، والمستوى الثالث ثلاث نجوم بنسبة تأشيرات 30 بالمئة بسعر 35500 جنيه، والمستوى الرابع ثلاث نجوم بنسبة تأشيرات 8 بالمئة بسعر 30 ألف جنيه.

لمعرفة أسماء الفائزين في كل محافظة اضغط هنا

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى