الأخبار

قطار الأهلي يواصل انتصاراته

109

 

 

واصل فريق الأهلي مسلسل انتصاراته بعدما تغلب على حرس الحدود برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب “المكس” بالإسكندرية، في إطار الجولة 26 من مسابقة الدوري العام.

افتتح رامي ربيعة النتيجة للأهلي في الدقيقة 38، وأضاف مؤمن زكريا هدفين في الدقائق 53، 70، واختتم سعد الدين سمير مهرجان الأهداف في الدقيقة 79.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 59، في صدارة جدول الدوري مبتعدًا عن غريمه الزمالك بفارق 11 نقطة، في المقابل تجمد حرس الحدود عند تسع نقاط في المركز الأخير.

 

بدأ الأهلي بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمى: شرف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، سعد سمير، رامي ربيعه، حسين السيد.

خط الوسط المدافع: حسام غالي، عمرو السولية.

خط الوسط المهاجم: مؤمن زكريا، عبد الله السعيد، وليد سليمان.

خط الهجوم: ماليك ايفونا.

 

بدأ الأهلي بضغط مبكر أملاً في تسجيل هدف مبكر، بينما وجد فريق الحرس التأمين الدفاعي أفضل طريقة لمواجهة هجوم المارد الأحمر.

وبعد مرور أول 15 دقيقة لم يظهر الأهلي بأي كرة خطيرة على مرمى الحدود مكتفياً بالاستحواذ على الكرة في منطقة وسط الملعب.

وفي الدقيقة 22، سدد وليد سليمان أول كرة تجاه مرمى الحرس إلا أنها تمر بعيدة عن الشباك.

ورد إسلام رمضان لاعب فريق حرس الحدود بعدها بتسديدة قوية في الدقيقة 30 إلا أنها تعلو الكرة مرمى شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 35، أهدر الجابوني ماليك إيفونا فرصة خطيرة لفريقه بعدما فشل في استغلال ارتباك مدافعي الحرس لتتحول الكرة لركنية.

وتمكن رامي ربيعة مدافع الأهلي من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 37، بعد عرضية متقنة من أحمد فتحي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة سدد مرمن زكريا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، وتمر الكرة دون أي خطورة على مرمى الفريق العسكري لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الشياطين الحمر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، تمكن مؤمن زكريا من إدراك الهدف الثاني للأهلي من رأسية رائعة بعد عرضية من وليد سليمان.

وشهدت الدقيقة 58، حالة طرد من جانب الأهلي حيث خرج قائد الفريق الأحمر حسام غالي بعد عرقلته محمد فاروق بنزيمة، ليقوم حكم المباراة بإخراج البطاقة الحمراء في وجه غالي.

وحاول فريق الحرس في الدقيقة 60 استغلال النقص العددي في صفوف الأهلي، بعدما سدد أحمد سالم صافي كرة قوية على مرمى المارد الأحمر لكن إكرامي يجيد قفاز الإجادة ويبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 63، أجرى مارتن يول أولى التبديلات من أجل سد النقص العددي في وسط الميدان حيث أشرك حسام عاشور بدلاً من عبد الله السعيد.

وعاد مؤمن زكريا في الدقيقة 70 ليسجل ثاني أهدافه في المباراة وثالث أهداف الفريق الأحمر بعد تسديدة مخادعة خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 77، أشرك مارتن يول اللاعب أحمد الشيخ بدلاً من وليد سليمان من أجل تنشيط الناحية الهجومية للفريق.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق اختتم سعد الدين سمير مدافع الأهلي مهرجان الأهداف لفريقه بعدما استقبل عرضية رائعة من زميله أحمد فتحي لينجح سمير في تحويل الكرة إلى هدف.

وأجرى الأهلي آخر تغييراته بنزول عماد متعب بدلاً من ماليك إيفونا، وبعدها يطلق حكم المباراة صافرة انتهاء المباراة بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى