الأخبار

فيديو لبداية أحداث المنصة

23

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة لما وصفوه بلحظة اشتعال الاشتباكات بين قوات الشرطة المتمركزة بطريق النصر ومعتمصي منطقة رابعة العدوية والتي جرت فجر اليوم السبت وأسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات.

وبحسب ما يظهر في الفيديو فقد تقدمت أعداد كبيرة من المعتصمين حتى مطلع كوبري أكتوبر والذي يبعد عن بداية الاعتصام بإشارة شارع يوسف عباس بعدة مئات من الأمتار مرددين هتافات: “مش هنرجع مش هنرجع”.

من جهتها قامت مدرعات الأمن المركزي بالرد على المتظاهرين بإطلاق الغاز المسيل للدموع وطلقات الصوت بينما تصاعد الدخان من إحدى مدرعات قوات الأمن بعد إصابتها بزجاجات مولوتوف وخرج منها الجنود على الفور.

ومن المعروف أن مكان بداية الاشتباكات عند مطلع ومنزل كوبري 6 أكتوبر على طريق النصر حيث يوجد مبنى جامعة الأزهر ويليه المنصة والنصب التذكاري وحديقة المنصة ثم إشارة شارع يوسف عباس حيث أول بوابة من بوابات اعتصام محيط مسجد رابعة العدوية.

وقد اشتعلت اشتباكات ضارية بين قوات الأمن والمعتصمين، يرجع الطرف الأول سببها إلى محاولة المتظاهرين قطع كوبري 6 أكتوبر وتوسيع دائرة الاعتصام بالقرب من المنصة، بينما يؤكد الطرف الثاني أنها كانت محاولة لفض الاعتصام.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=HbWiEFLbcAvM&feature=g-all-xit”]

 

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى